2024-04-06

من كأس العالم بجزيرة فوكيت التايلندية : كـارم بـن هـنـية يقتلع بطاقة تـرشـحــه للـمــرة الـثـالـثـة للأولمـبياد

تحتضن جزيرة فوكيت التايلندية من 4 إلى 11 أفريل الجاري مسابقة كأس العالم لرفع الأثقال التي يعول عليها عدد كبير من أبطال وبطلات الثقل في كامل القارات على أمل اقتلاع آخر بطاقات الترشح لدورة الألعاب الأولمبية للعاصمة الفرنسية باريس التي بات يتفصلنا عن موعد افتتاحها ثلاثة أشهر.

ويمثل رفع الأثقال التونسية في هذا الحدث الأخير المؤهل للأولمبياد الثنائي كارم بن هنية وأيمن باشا. ومع دخول أول ممثلينا غمار هذه المحطة العالمية  نجح الرباع التونسي كارم بن هنية في اقتلاع بطاقة ترشحه بامتياز فائق في منافسات وزن 73 كلغ.

بن هنية كان في منافسة ثنائية مباشرة مع الملغاشي أندريا تسوتيهانا وكان يتحتم على بطلنا الإفريقي أن يرفع أكثر من منافسه الملغاشي ويتقدم عليه في الترتيب ليضمن بطاقة ترشحه. وفي حركة الخطف كان التفوق جليا للرباع التونسي الذي نجح في رفع 147 كلغ في محاولته الثانية بعد رفع  145 كلغ في محاولته الأولى ولكنه اكتفى بحصة محاولته الثانية باعتبار فشله في المحاولة الثالثة في رفع 149 كلغ. وفي المقابل فشل منافسه الملغاشي في محاولاته الثلاث في رفع 145 ثم 146 كلغ وبذلك أقصي من المسابقة ولم يواصل المشاركة في حركة  النتر وانسحب تاركا بطاقة باريس لكارم بن هنية الذي اكتفى بمحاولة واحدة ناجحة في حركة النتر رافعا 175 كلغ. واحتل الرباع التونسي المركز السابع في الخطف والرابع في النتر والخامس في المجموع برصيد 322 كلغ وراء الألباني كلاجا  333 كلغ, والأذربيدجاني جافادوف  328 كلغ، والألماني ماكس لانغ 327 كلغ و التركماني رشيدوف  325 كلغ.

وباقتلاع بطاقة ترشحه للموعد الباريسي يكون بن هنية قد وقع على بطاقة حضوره في الألعاب الأولمبية للمرة الثالثة على التوالي بعد ريو 2016، وطوكيو 2020 (1+). ويشارك أيمن باشا في منافسات وزن 102 كلغ صباح يوم الإثنين المقبل.

ويعتبر بن هنية الرياضي التونسي رقم 23 الذي سينال شرف تمثيل الرياضة التونسية في باريس بعد ثلاثة أشهر من الآن، في انتظار بعض الرياضيين الآخرين الذين لا تزال حظوظهم قائمة في الترشح حتى شهر جوان القادم في العاب القوى والجيدو والسباحة والتنس خاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

رابطة الأبطال الإفريقية (مجموعة الصحراء) : الإتــحاد المنسـتيري في لقاء مصيري اليوم ضد هـوبرز النيجيري

في‭ ‬مفاجأة‭ ‬مدوية‭ ‬وبنتائج‭ ‬مخيبة‭ ‬للآمال،‭ ‬انقاد‭ ‬بطل‭ ‬تونس‭ ‬لكرة‭ ‬السلة‭ ‬إلى‭…