2024-05-02

رابطة الأبطال الإفريقية مجموعة الصحراء بداكار : الإتـحـاد الـمـنـسـتــيري يـسـتـهل مشاركته ضد الجيش الرواندي بعد غد

بعد نزول الستار على منافسات مجموعتي كالاهاري بجنوب إفريقيا والنيل بالقاهرة تخوض الأندية المنتمية لمجموعة الصحراء المرحلة الأخيرة المؤهلة للنهائيات القارية من النسخة الرابعة لمسابقة رابطة الأبطال بعد يوم غد السبت بالعاصمة السينغالية داكار.

ترشح الأول والثاني إلى موعد كيغالي

وتضم مجموعة الصحراء الإتحاد المنستيري ومنافسين يعرفهما ممثل كرة السلة التونسية جيدا ونعني بهما نادي ريفرز هوبرز النيجيري ونادي الجيش الوطني الرواندي والفريقان متعودان على النهائيات القارية ورابطة الأبطال بالاضافة إلى الفريق المستضيف لهذه الدورة ونعني به نادي الديوانة السينغالي.

وتخوض الفرق الأربعة انطلاقا من يوم السبت 4 ماي وإلى غاية يوم 12 من نفس الشهر  هذه الدورة في شكل بطولة مصغرة تجري ذهابا وإيابا وإثرها يترشح آليا الفريقان الأول والثاني إلى المرحلة النهائية التي ستقام خلال الفترة المتراوحة بين 20 و 28 من الشهر الجاري بالعاصمة الرواندية كيغالي على غرار النسخ الثلاث الفارطة، كما يمكن أن يترشح أيضا الفريق الثالث في صورة تحقيق نتائج أفضل من فريق بانغي الذي حل في المركز الثالث في مجموعة النيل خلال الأسبوع الفارط ويوجد على مقعد الإحتياط.

الخماسي المتأهل

وكانت خمسة فرق ترشحت إلى حد الآن إلى المرحلة النهائية التي ستقام بالعاصمة الرواندية كيغالي ونعني بها نادي الفتح الرباطي الذي تصدر مجموعة كالاهاري التي دارت مبارياتها بجنوب إفريقيا وصاحب المركز الثاني  نادي بيترو أتليتيكو الأنغولي المتعود بدوره على هذه المواعيد والذي ينتظر فرصته للتتويج للمرة الأولى برابطة الأبطال بعد أن كان قد توج من قبل بلقب بطولة إفريقيا قبل أن يتغير اسمها .

وترشح حامل لقب النسخة الماضية الأهلي المصري بتصدره مجموعة النيل متقدما على نادي أهلي بنغازي الليبي الذي نال بطاقة ترشحه للمرة الأولى بحصوله على المرتبة الثانية وراء الأهلي المصري.

وبفارق الأفضلية ترشح نادي كاب تاون الجنوب إفريقي كثالث في ترتيب مجموعة كالاهاري بحكم أفضليته على حساب نادي كرة السلة لعاصمة إفريقيا الوسطى بانغي الذي أنهى مجموعة النيل في المرتبة الثالثة. وتبقى البطاقة الثانية لأحسن فريق ثالث وهي البطاقة الأخيرة للمرحلة النهائية التي تجري بمشاركة ثمانية أندية وستنحصر بين الثالث من مجموعة الصحراء التي تخوض مبارياتها بداية من السبت القادم بالعاصمة السينغالية أو فريق بانغي الذي فاز في ثلاث مباريات وانقاد إلى ثلاث هزائم ضمن ست مباريات لعبها.

دور بارز للرباعي الأجنبي

ووضع الإطار الفني لحامل ثنائي  الموسم الماضي الثقة في تشكيلة من خارج المنستير وتضم بالخصوص المختار غيازة وفراس لحياني وأسامة المرناوي وأحمد العدامي وأشرف القنوني وعمرو بوعلاق ولسعد شوية وياسين مرموش  علاوة على الرباعي الأجنبي.

ولأن اللاعبين الأجانب كان لهم الدور الأبرز في تتويجه بالتاج القاري منذ سنتين فإن  الإتحاد الرياضي المنستيري يعول كثيرا خلال هذه الدورة على لاعبيه الأجانب الأربعة التي سيشركهم في مختلف المباريات بحثا عن الفوز بتذكرة الترشح والحصول على المركزين الأول أو الثاني. وبالإضافة إلى اللاعبين آتر ماجوك  وكريس كراوفورد اللذان يلعبان في البطولة المحلية فقد انتدب الإتحاد الثنائي جورج ويليامس وساديو دوكوري وكله أمل أن في يقدّم اللاعبان الإضافة المنتظرة وينجحا في إعطاء أجنحة إضافية لتشكيلة تريد لعب الأدوار الأولى بعد أسبوعين بالعاصمة الرواندية وهي الغاية القصوى التي يهدف إليها فريق الإتحاد الذي يريد استعادة لقبه الذي خسره في الموسم الفارط.

الإفتتاح ضد الجيش الرواندي

ويفتتح ممثل كرة السلة التونسية بالعاصمة السينغالية مشاركته يوم السبت بملاقاة نادي الجيش الرواندي الذي كان تقابل معه سابقا وهزمه في عقر داره. وحسب الرزنامة التي تم إعلانها سيخوض الإتحاد المنستيري أول مباريات هذه الدورة بلعب المباراة الأولى في إطار رفع الستار بينما ستجري المباراة الرئيسية بين الفريق المستضيف نادي الديوانة السينغالي وفريق ريفر هوبرز النيجيري. ثم يلاقي الإتحاد في اليوم الموالي فريق البلد المنظم نادي الديوانة قبل أن يتقابل مع ريفر هوبرز النيجيري في الجولة الثالثة المبرمحة يوم الثلاثاء المقبل.

ويتعيّن على الإتحاد تحقيق انطلاقة إيجابية بالخروج بنقطتي الفوز في المباراة الأولى حتى يتسنى له مواجهة الفريق المحلي في اليوم الثاني بمعنويات عالية خاصة و أنه في حاجة ماسة إلى الحصول على أكبر عدد ممكن من النقاط لبلوغ المرحلة النهائية في ثوب المرشح الأبرز للمراهنة على اللقب، ولكن كل هذا يتوقف على  ما سيقدمه الرباعي الأجنبي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

في مفاجأة مدوية للرياضة التونسية : أيوب الحفناوي يغيب عن أولمبياد بـاريــس

يكاد لا يمضي أسبوع دون أن تحدث أشياء لا تسر وتأتي أخبار دون المنشود وعكس المرغوب في الحقل …