2024-04-06

بطلة تشارلستون تغادر مبكرا : 3 خسائر كبرى تعقّد وضعـــــــــــية جـابر

أطاحت اللاعبة الأمريكية دانيال كولينز المصنفة 22 عالميا وبطلة ميامي المفتوحة فئة 1000 نقطة باللاعبة التونسية أنس جابر حاملة لقب بطولة تشارلستون المفتوحة فئة 500 نقطة الموسم الماضي منذ أول ظهور رسمي في البطولة، وفازت اللاعبة الأمريكية بمجموعتين لواحدة في مواجهة استمرت حوالي ساعتين و3دقائق من اللعب. وتحسن أداء أنس جابر كثيرا مقارنة بالمقابلات الماضية على الأراضي الصلبة حيث قدمت ممثلة التنس التونسي والعربي أداء محترما ضد لاعبة تعيش فترة انتعاشة قصوى وفازت ببطولة ميامي أمام جمهورها وعلى أرضها لكن هذا التحسن لم يكن كافيا للخروج باللقاء إلى بر الامان وتجاوز عقبتها حيث قامت جابر بعديد الأخطاء الفادحة خصوصا على مستوى رد الإرسال ما جعلها تفقد نقاطا كثيرا بطريقة ساذجة. ويمكن القول أن الهزيمة في بطولة تشارلستون المفتوحة هي الأكثر قساوة منذ بداية الموسم الجاري حيث ستكبّد جابر عديد الخسائر في الفترة القليلة القادمة التي نرصدها بالتفصيل خلال التقرير التالي.

تراجع بـ3 مراكز : نهاية سلسلة 100 أسبوع على التوالي في «التوب8»

ستخسر أنس جابر 3 مراكز على مستوى التصنيف العالمي للاعبات المحترفات حيث من المنتظر تراجعها في الترتيب الذي سيصدر بداية الأسبوع المقبل إلى المركز التاسع عالميا ما يعني أنها دخلت رسميا المنطقة الحمراء ودقّ ناقوس الخطر أكثر من أي وقت مضى بعد أن باتت قريبة من مغادرة قائمة «التوب10» لأفضل 10 لاعبات في العالم. وبهذا التراجع انتهت السلسلة الوردية لأنس جابر التي دامت حوالي 100 أسبوع كانت فيها اللاعبة التونسية ضمن قائمة «التوب8»، وفقدت جابر 460 نقطة من رصيدها بعد مغادرة بطولة تشارلستون المفتوحة فئة 500 نقطة منذ الدور الأول ليصبح في رصيدها 3658 نقطة وخلفها اللاتفية إيلينا أوستبينكو بـ3438 نقطة وهو ما يعكس صعوبة الوضع الذي تعيشه جابر على مستوى التصنيف العالمي للاعبات المحترفات بعد أن اشتدت المنافسة وباتت في وضع لا يحسد عليه بكل المقاييس.

خامس هزيمة على التوالي : السلسلة الأطول منذ 6 سنوات

تكبّدت اللاعبة التونسية أنس جابر الهزيمة الخامسة على التوالي هذا الموسم وهي السلسلة الأطول لهزائمها منذ سنة 2018 أي منذ 6 سنوات تقريبا حيث لم يسبق لجابر أن عاشت سيناريو مماثلا منذ فترة طويلة. ويعود اخر انتصار للاعبة التونسية إلى تاريخ 7 فيفري الماضي ضد اللاعبة البريطانية رادوكانو أي منذ شهرين تقريبا فيما عجزت منذ بداية الموسم عن تحقيق انتصارين متتاليين وهو رقم يؤكد أزمة النتائج التي تعيشها «وزيرة السعادة» منذ بداية الموسم الجاري لاعتبارات عديدة أهمها صحية بدنية وبعضها فني وذهني لأن جابر لم تكن سيئة إلى أبعد الحدود ضد اللاعبة الأمريكية دانيال كولينز بطلة ميامي حيث كانت قادرة على تحقيق الانتصار لو تحلت ببعض الهدوء والرصانة لكن مرة أخرى تحيد جابر عن الطريقة الصحيحة وتقع في فخ العصبية المفرطة التي كلفتها دفع الفاتورة باهظا.

بداية صعبة للموسم الترابي : أنس تفقد إشعاعها

المعلوم أن الموسم الترابي من أفضل المواسم بالنسبة إلى أنس جابر التي عادة ما تتألق على الأراضي العشبية والترابية لكن الخسارة منذ أول ظهور في بطولة كانت حاملة لقبها في الموسم الماضي سيسلط عليها ضغطا أكبر في الفترة القادمة ويجعلها أمام حتمية التدارك والتعويض. وفقدت جابر كثيرا من إشعاعها بهذه النتائج الكارثية منذ بداية الموسم الجاري وأصبح «فريسة» سهلة لكل منافساتها على أمل التدارك في أقرب المواعيد القادمة خصوصا وأن المؤشرات الأولية التي أظهرتها ضد الأمريكية دانيال كولينز تؤكد أن جابر بصدد استعادة مستواها لكنها مطالبة بخوض أكبر عدد ممكن من المقابلات حتى تسترجع النسق وتعود إلى مكانتها الطبيعية وسالف إشعاعها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

كاردوزو أعاد الترجي إلى النهائي بعد 5 سنوات : فـهـــل يــقـــوده إلـى أول لقـب بقيادة أجنبية؟

تعتبر بداية مشوار الفني البرتغالي ميغيل كاردوزو مع الترجي الرياضي مثالية إلى أبعد الحدود ب…