2024-04-23

الدور ربع النهائي للكأس : شبيبة القيروان ونجم حلق الوادي يغادران السباق

أسفرت مباريات الدور ربع النهائي لكأس تونس لكرة السلة عن ترشح الإتحاد الرياضي المنستيري والنادي الإفريقي والنجم الرادسي والنجم الساحلي إلى المربع الأخير.

واختلف المربع الذهبي لسباق الكأس عن نصف نهائي البطولة بترشح النجم الرياضي الساحلي بدلا عن الشبيبة الرياضية  بالقيروان التي انسحبت من هذا الدور بمعية نجم حلق الوادي والملعب والنابلي وضيف هذا الدور اتحاد الإنصار المنتمي للدرجة الثانية.

الشبيبة تفرط في الترشح

ففي قاعة عاصمة الأغالبة حيث دارت أبرزت لقاءات هذا الدور بين الشبيبة القيروانية والإتحاد المنستيري تمكن حامل اللقب من الفوز بتذكرة العبور للمربع الذهبي بصعوبة كبيرة محققا انتصاره بأقل فارق ممكن 63ـ64. ويمكن القول أن فريق عاصمة الرباط افتك الترشح من الفريق المحلي الذي أهدى بطاقة العبور لمنافسه عندما توفرت له عديد الفرص للتقدم في النتيجة ووضع حدا لطموحات الفريق الزائر غير أن زملاء كشاط تفننو في إضاعة الكرات التي أتيحت إليهم بالإخفاق في التسجيل في أكثر من مناسبة لاسيما في الدقيقة النهائية للمباراة، وبذلك نجا فريق الإتحاد الرياضي المنستيري من الإنسحاب ومغادرة السباق وخسارة أحد الألقاب التي احتكرها في المواسم الأخيرة بضربة حظ ليس إلا …

وفي القاعة الأولمبية بسوسة حيث دارت ثاني مباراة من حيث الأهمية بين تشكيلتين تتشابهان في كل شيء تمكن النجم الرياضي الساحلي من الظفر ببطاقة الترشح بفوزه بصعوبة على نجم حلق الوادي بفارق سلتين 73ـ69.

وفي قاعة دارشعبان حيث دارت نصف المباريات المبرمجة في هذا الدور وانتهت رحلة كل من الملعب النابلي واتحاد الأنصار بدارشعبان الفهري، ذلك أن الملعب النابلي الذي يوجد في وضعية لايحسد عليها في سباق البلاي آوت ترك بطاقة الترشح للنادي الإفريقي الذي حقق فوزا منطقيا بنتيجة 74ـ85. ولئن قدم مردودا جيدا يبرز المرحلة الجيدة التي يمر بها في رهانه على الصعود والعودة إلى صف النخبة فقد توقفت مسيرة الفريق الوحيد الممثل للدرجة الثانية ونعني اتحاد الأنصار بانهزامه أمام ضيفه النجم الرادسي 48ـ59.

لقاء اختباري بين الشبيبة والإفريقي

وتختتم غدا مرحلة البلايوف مع الجولة العاشرة والأخيرة  من الشطر الثاني للموسم التي سنتعرف عقب مبارياتها على الترتيب النهائي للفرق التي ترشحت لمرحلة السوبر لمواصلة المراهنة على اللقب ونعني بها الإتحاد المنستيري والنادي الإفريقي والنجم الرادسي وشبيبة القيروان وسيتحدد إثر هذه الجولة  برنامج الدور نصف النهائي للبطولة ومن هو الفريق الذي سيستقبل الآخر خلال الشهر المقبل.

وسيستقبل الإتحاد المنستيري خلال هذه الجولة الأخيرة النجم الرادسي وقد يلتقي الفريقان مجددا في نصف نهائي البطولة في صورة بقاء الترتيب على حاله. وتستقبل الشبيبة القيروانية النادي الإفريقي بقاعة عاصمة الأغالبة في حوار قد يشكل اختبارا مهما بالنسبة للطرفين لا سيما وأن كل الإحتمالات تشير إلى أنهما سيتقابلان وجها لوجه في نصف نهائي البطولة.

ولاشك أننا سنتابع حواري قاعتي المنستير والقيروان باهتمام شديد باعتبار تأثير إفرازاتهما على برنامج الدور نصف النهائي للبطولة. بينما تلوح المواجهة بين نجم حلق الوادي والنجم الساحلي شكلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

رابطة الأبطال الإفريقية مجموعة الصحراء بداكار : الإتـحـاد الـمـنـسـتــيري يـسـتـهل مشاركته ضد الجيش الرواندي بعد غد

بعد نزول الستار على منافسات مجموعتي كالاهاري بجنوب إفريقيا والنيل بالقاهرة تخوض الأندية ال…