2024-01-23

الفنانة التشكيلية جميلة مرواني تفتتح معرضها الشخصي «أمل» : تعبيرات مخصوصة للمكان ورمزيته

يتواصل المعرض الشخصي للفنانة التشكيلية جميلة مرواني بفضاء علي القرماسي. وقد افتتحت معرضها  تحت عنوان «أمل» وذلك مساء الخميس  الثامن عشر من جانفي  الجاري.

المعرض يعد تاليا لعديد المعارض للفنانة  وفق الجماعي والفردي . أما  المحتوى الخاص بهذا المعرض فقد اشتغلت خلاله الفنانة التشكيلية جميلة مرواني على الأبعاد الرمزية وتكثيف التعبيرات ذات العلاقة بالمكان والمدن وخصوصياتها وذلك على غرار “مدينة طبرقة” و”فلسطين” و”المدينة العتيقة” و “عين دارهم” .

إضافة إلى لوحات أخرى تقول الجمال الخالص على غرار “عباد الشمس” و”المنارة” مثل هذه اللوحات جاءت وفق تقنية “الأكرليك على قماش” و”التقنية المزدوجة”.

ومن خلال المتوفر من اللوحات حققت صاحبة المعرض، المراد وذلك بطبع رؤاها ذات الصلة بالمشهد المرسوف وجمالياته. جمالية يظفر بها المتلقي من خلال دعة الألوان وانسيابية الحركة وتناغمها مع المكون الكلّي للوحة .

ولعلّ مثل هذا النجاح يعود في الحقيقة إلى المران الخاص بلعبة التشكيل، التي تتجلى انطلاقا من تفاعل مخصوص ينبثق من الذات المبدعة وشغفها بمضامين تعود إليها الفنانة بعد اختزالها … المعرض يندرج ضمن المسار الخاص بعالم الفن التشكيلي المعاصر التونسي، الذي يشهد كثافة وفرادة قد نلحظها من تجربة لأخرى… وقد تنضوي أعمال هذا  المعرض ضمن ذات الإطار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الفنانة التشكيلية ماجدة ادريسي: تفتتح معرضها الشخصي تحت عنوان «رؤى جمالية»

يتواصل المعرض الشخصي للفنانة التشكيلية ماجدة ادريسي إلى غاية الخامس من ماي المقبل معرض تخي…