2024-05-05

مهرجان ربيع الفرجة بالشبيكة: عروض مسرحية  وندوة فكرية

تنظم دار الثقافة الشبيكة وذلك تحت اشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالقيروان الدورة 12 لمهرجان ربيع الفرجة بالشبيكة الذي ينطلق يوم 06 ماي ليتواصل الى غاية يوم 10 من نفس الشهر، وتنطلق فعاليات هذه الدورة بعدد من الأنشطة منها جدارية “ الصمود” التي قام بإنجازها الأستاذ محمد سلامة رحموني وعرض “نقولو نحنا “للفنان حمودة فلاح .

ويعرض يوم الثلاثاء 07 ماي شريط سينمائي بعنوان Jeepers Creepers Reborn

يليه عرض مسرحية “عشاء الكلاب“ للمخرج يوسف مارس وأداء نور الدين الهمامي ومنى شنوفي.

و “ تراثنا رؤية تتطور…تشريعات تواكب “ هو عنوان الندوة الفكرية التي يحتضنها فضاء المكتبة العمومية بالجهة يوم الأربعاء 08 ماي ويقدم خلالها الأستاذ زهير الشهيبي مداخلة عنوانها “ تشريعات مجلة حماية التراث”  يليها عرض مسرحية “ سارق النار” وهي درامانورجيا وإخراج لمنجي بن إبراهيم وأداء كل من أيمن النخيلي ونصر الدين المناعي ووحيد مقديش وأصالة النجار .

وينطلق يوم الخميس 09 ماي التربص المسرحي “ السرد المسرحي وثنائية الطاقة والحكاية” التي يشرف عليها الأستاذ سامي النصري وبداية من الساعة التاسعة صباحا تنطلق القافلة الثقافية التي تشمل ورشات في الرسم والمطالعة ومعرض متنقل لأهم المعالم الأثرية بولاية القيروان إضافة الى عرض تنشيطي للأطفال لدمى عملاقة، وبداية من الساعة الثالثة بعد الظهر تعرض مسرحية “ ثورة الخشب” للمخرج فيصل بن محمود. وتختتم فعاليات هذه الدورة يوم الجمعة 10 ماي بمواصلة التربص المسرحي وتكريم المتدخلين في المهرجان الى جانب تقديم  العرض الشبابي « أنا صحراوي».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة بمصر تونس ضيف شرف الدورة وتكريم لروح فقيدة المسرح التونسي  رجاء بن عمار

تنطلق فعاليات الدورة الثانية لمهرجان ايزيس الدولي لمسرح المرأة بمصر اليوم الموافق  لـ16 ما…