2024-03-22

ليالي إبن رشيق الرمضانية : معارض وموسيقى وزيارات للمعالم الأثرية بالمدينة

إنطلاقا من فكرة المحافظة على التقاليد ذات الصلة بالأنشطة الرمضانية في الفضاءات الثقافية ونظرا للظروف المخصوصة التي يعيشها شعب غزة … ستنتظم سهرات رمضانية بدار الثقافة إبن رشيق، وذلك تحت إشراف المندوبية الجهوية للثقافة بتونس. سهرات لم تتجاوز الخمس محطات ضبطتها هيئة الإشراف.

يتوزع  البرنامج ما بين المعارض التوثيقية بالفضاء للدرّاجات النارية الهوائية … أما الجانب الموسيقي فسيكون حاضرا عبر عرض تحت عنوان « ستينات عربية» بمشاركة كل من الفنان شكري عمر الحناشي وناجحة جمال ومنير المهدي. وذلك في سهرة ليلة الأربعاء القادم، وتواصلت الأجندة مع سهرة أمس الخميس 21 مارس عبر حوارية فكرية أشرف عليها الأستاذ سمير الزغبي و شارك فيها كل من الأساتذة حاتم الزاير وبسام العلوي وذلك تحت عنوان «تجليات ثقافية» التي تدور حول  بناء الدولة  الحديثة وتدير اللقاء الدكتورة خديجة المسعودي .

وتتواصل السهرات اليوم الجمعة 22 مارس مع عرض صوفي تحت عنوان « الحال»  للفنان أمين لارتيستو. وضمن نفس البرنامج ستنتظم زيارة ميدانية إلى المعالم الأثرية بالمدينة  العتيقة وذلك مساء السبت 23 مارس وستتخللها أمسية شعرية بمرافقة موسيقية بساحة «التريبينال» ويشرف عليها الأستاذ جلال البنّة ويكون الإختتام لهذه البرمجة مساء الأحد 24 مارس مع عرض الشريط الوثائقي ويبرز الخصائص لأبواب لمدينة العتيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الفنانة التشكيلية ماجدة ادريسي: تفتتح معرضها الشخصي تحت عنوان «رؤى جمالية»

يتواصل المعرض الشخصي للفنانة التشكيلية ماجدة ادريسي إلى غاية الخامس من ماي المقبل معرض تخي…