2024-04-23

199 يوم من الابادة أكثر من 34150 شهيد..والاحتلال يستهدف مسجداً ومقبرة ومنازل في غزّة

الصحافة اليوم (وكالات الانباء) تواصلت الحرب الصهيونية على قطاع غزة لليوم الـ199على التوالي، وسط قصف عنيف يخلّف مئات الشهداء والجرحى يومياً، فيما تراجعت في الفترة الأخيرة، بصورة ملحوظة، تحركات عقد اتفاق لوقف إطلاق النار، لمصلحة ارتفاع صوت الحرب على مدينة رفح.

ومنذ السابع من أكتوبر الماضي، تشن دولة الاحتلال حرباً مدمرة على القطاع خلفت أكثر من 100 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا، ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، حسب بيانات فلسطينية وأممية.

ويواصل الكيان الصهيوني حربه رغم صدور قرار عن مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فوراً، ورغم مثوله أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب «إبادة جماعية».

وقُتل وأصيب عدد من الفلسطينيين، فجر أمس الاثنين، حيث طالت عمليات القصف الصهيونية مناطق متفرقة وسط وجنوب قطاع غزة، ما رفع حصيلة الضحايا إلى أكثر من 34150 منذ بدء الحرب.

وقالت وكالة الانباء الفلسطينية “وفا” إن قصفا مدفعيا صهيونيا استهدف شرقي مخيم المغازي وسط قطاع غزة، بالتزامن مع استهداف غارة صهيونية المنطقة الجنوبية الشرقية لخان يونس جنوبي القطاع.

وقتل فلسطينيون وجرح آخرون في غارة صهيونية استهدفت مسجد التقوى في مخيم البريج وسط قطاع غزة، بينما استهدفت غارة صهيونية شمال مخيم النصيرات، وأخرى استهدفت مدخل مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأصيب عدد من الفلسطينيين جراء قصف صهيوني استهدف محيط مقبرة السوارحة في مخيم النصيرات، وإثر استهداف منزل في منطقة البروك بدير البلح وسط قطاع غزة.

 كما طال القصف الصهيوني حي الزيتون جنوب مدينة غزة، ومنطقة المواصي غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية، إن الطيران الصهيوني شن الليلة الماضية غارتين على المناطق الجنوبية لمدينة غزة، وعلى حي التفاح.

وفي هذا السياق، أفادت مصادر صحية في القطاع، بارتفاع عدد القتلى في غارات صهيونية على منزلين في رفح إلى 26 بينهم 16 طفلا و6 نساء.

وكان قُتل عدد من المواطنين وأصيب آخرون، معظمهم من الأطفال، الأحد، إثر غارة استهدفت منزلا غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الطائرات الحربية الصهيونية قصفت منزلا لعائلة النويري في مخيم النصيرات، ما أدى لمقتل 7 فلسطينيين.

 وأعلنت وزارة الصحة التابعة لـ”حماس” اليوم ارتفاع الحصيلة في قطاع غزة إلى 34,151 قتيل منذ بدء الحرب بين الاحتلال والحركة في السابع أكتوبر.

وأفاد بيان للوزارة بأنه خلال 24 ساعة حتى صباح أمس الإثنين، «وصل 54 شهيدا» إلى المستشفيات، مشيرا إلى أن عدد المصابين الإجمالي ارتفع إلى 77,084 جريح جراء الحرب التي اندلعت قبل أكثر من ستة أشهر.

الجيش الصهيوني

بدوره، أعلن الجيش الصهيوني إصابة 8 عسكريين في معارك قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية.

 وقال: “512 ضابط  وجندي أصيبوا بجروح خطيرة منذ بدء الحرب”، مضيفاً: “258 ضابط وجندي لا يزالون يتلقون العلاج إثر إصابتهم بمعارك غزة جروح 24 منهم خطيرة”.

 إلى ذلك، نقلت إذاعة الجيش الصهيوني عن قائد منطقة الجنوب في “الشاباك” قوله “إنّنا نخوض حرباً طويلة ومعقّدة في قطاع غزة”.

وأضاف: “هناك عدد قليل من القوات في غزة، لكن العمل مستمر”، مشدّداً على أن “تحقيق النصر وإعادة المختطفين ضرورة وجودية بالنسبة لنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

القتال في غزة يحتدم : ارتفاع حصيلة الضحايا ومحاصرة مستشفى «العودة» لليوم الخامس

الصحافة اليوم (وكالات الأنباء) أكد متحدث باسم الحكومة الصهيون أمس الخميس أن الاحتلال لن يت…