2024-03-09

ارتفاع حصيلة شهداء غزة ..والاحتلال يرتكب 8 مجازر في 24 ساعة

الصحافة اليوم (وكالات الانباء) قالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على القطاع بلغت 30 ألفا و878 شهيدا و72 ألفا 402 مصاب منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأفادت الوزارة بأن الاحتلال الصهيوني ارتكب 8 مجازر في القطاع خلفت 78 شهيدا و104 مصابين خلال الساعات الـ24 الماضية، وأكدت أن 72% من ضحايا العدوان الصهيوني المستمر على القطاع المحاصر هم من النساء والأطفال.

من جهتها، قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في يوم المرأة العالمي إن نساء قطاع غزة ما زلن يتحملن عواقب الحرب الوحشية.

وذكرت أونروا أن 63 امرأة يقتلن يوميا في غزة منهن 37 أمّا يتركن عائلات وراءهن، في حين قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة إن ما لا يقل عن 8900 امرأة استشهدن في غزة منذ بداية العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وشنت قوات الاحتلال الصهيوني غارات استهدفت أماكن متفرقة بوسط وجنوب القطاع في دير البلح وخان يونس ورفح منذ ساعات الصباح الأولى واستهدفت غارة صهيونية آلاف الفلسطينيين كانوا ينتظرون وصول مساعدات إغاثية عند دوار الكويت جنوب مدينة غزة.

و أشارت مصادر طبية إلى أن عددا من المصابين معرضون للموت بسبب عدم توفر غرف عمليات لإنقاذهم.

وفي مدينة رفح جنوبي القطاع، ارتفع عدد شهداء غارة صهيونية على منزل غرب المدينة فجر أمس الجمعة إلى 6، بينهم طفلان.

وفي خان يونس، استشهد شاب وإصابة عدد كبير من الفلسطينيين بعد استهداف سيارة مدنية في منطقة العطار جنوب خان يونس.

وفي وقت سابق استشهد 9 فلسطينيين-بينهم أطفال- وإصابة آخرين في قصف صهيوني استهدف منزلا بمنطقة الحكر في دير البلح وسط قطاع غزة.

كما أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع عدد الشهداء نتيجة المجاعة إلى 20 بينهم أطفال كان آخرهم الطفل أحمد أهل البالغ من العمر 3 سنوات الذي فارق الحياة بسبب الجفاف وسوء التغذية الناجم عن انتشار المجاعة في شمال القطاع نتيجة القيود التي تفرضها قوات الاحتلال الصهيوني على دخول المساعدات الغذائية والطبية إلى غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

غزة: 35386 شهيد والمعارك تحتدم وسط مخاوف من اجتياح رفح

الصحافة اليوم (وكالات الأنباء) بدأت أولى الشاحنات المحمّلة مساعدات تم نقلها إلى الميناء ال…