2024-02-29

ضمن البرنامج الوطني « حوارات ثقافية» : لقاء حول « دور الشعر في بناء الشخصية الأدبية للطفل»

في إطار تنفيذ سياسات وزارة الشؤون الثقافية وضمن البرنامج الوطني “حوارات ثقافية” بعنوان 2024 تنظم المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بأريانة حوارا ثقافيا يحمل عنوان “دور الشعر في بناء الشخصية الأدبية للطفل” وذلك يوم غد الموافق لغرة مارس انطلاقا من الساعة الثالثة بعد الظهر بفضاء المكتبة العمومية قلعة الأندلس .

ويلتقي أحباء المكتبة مع الشاعر الشاذلي القرواشي في لقاء يخص تجربة نجاحه، فللشاعر الشاذلي القرواشي تجربة أدبية زاخرة بالانتاجات الخاصة للأطفال إضافة الى تحصله على العديد من الجوائز منها الجائزة الأولى مصطفى عزوز لأدب الطفل، وتقدم الأستاذة أميمة الحداد مداخلة فكرية حول” دور الشعر في اكتساب المعارف لدى الناشئة”: تعريف النصوص الشعرية وبيان أهميتها في إثراء الزاد اللغوي.

كما يضم هذا اللقاء العديد من القراءات الشعرية منها قصيدة بعنوان” عطرك أمي” للشاعرة وهيبة قوية مع الحديث عن تجربتها في الكتابة للأطفال ويقدم المنصف حمدي قصيدة عنوانها” المعلم” إضافة الى قصيدة “قصي” للطالبة آية بالحاج مبارك والحديث عن تجربتها.

ويقدم هذا اللقاء أيضا رقصة الكتاب بعنوان “ خير جليس في الأنام كتاب” من أعداد تلاميذ مدرسة الشهيد العميد معز بن محمد –قلعة الأندلس2 إضافة الى قراءة شعرية للطفلة ريحان بن يوسف الفائزة في مسابقة بيوتنا تقاسيم وحديث حول تجربة نجاحها ويرافق العازف كمال الأندلسي القراءات الشعرية خلال هذا اللقاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الملتقى الدولي موسى الجمني للتراث الجبلي في دورته الخامسة : « أليات الجرد الأثري والتاريخي ووسائله من خلال تجارب مغاربية»

« آليات الجرد الأثري والتاريخي ووسائله من خلال تجارب مغاربية» هو عنوان محور الملتقى الدولي…