2023-12-26

إفتتاح فعاليات مهرجان إبن رشيق لمسرح الأطفال : دورة تغيب عنها الإحتفالات …وتتجلى فيها عروض الركح

إنطلقت مساء الجمعة 22 ديسمبر الجاري فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان إبن رشيق لمسرح الأطفال.

الإفتتاح غابت عنه مظاهر الفرجة الإحتفالية بسبب ما يحدث في غزة. وفي كلمة لمندوب الثقافة بتونس مراد عمارة أوجز خلالها الترحيب بضيوف تونس من مسرحيين مشيرا  الى أن الإرادة كانت وراء عدم قطع حلقة الوصل ما بين الأطفال والمسرح لمهرجانهم… ومثل هذه الإشارة أكدتها مديرة الدار والمهرجان حنان الناجم لــ« الصحافة اليوم».

أما المستجد في اليوم الإفتتاحي فقد جاء من قبل إبداعات أطفال القمرالذين قدموا مسرحية “الشرط” وهو محتوى يؤكد مساوئ التنمر … مجموعة من الشبان والشابات أبدعوا في تشخيص الأحداث فوق الركح… أحداث تدور أفعالها عبر الملك الذي يريد التفاخر بريش ناعم لـــ”الفوندا” وهو ريش نادر ووثير كابدت من أجله المجموعة المغضوب عليها من قبل هذا الملك وذلك لنيل الجائزة الخاصة بالمملكة التي تسمح لهم بالعفو لينالون مبتغاهم إذا ما حققوا المراد… وقد تحقق هذا الأخير بعد معاناة الطريق والمفاجآت… يتنكر حارس القصر لمبتغاهم بعد أن تمكنوا من الحصول على الريش… يعود الرشد للملك ويعيد لهم ما سلب منهم من كرامة وإحترام.

المسرحية من إخراج وإنجاز الأستاذة سناء العابدي وقد تواصلت على مدى ساعة من الزمن أبدعت خلالها العناصر الشابة في الأداء الفردي والجماعي وإنعكس ذلك لدى الحضور الذي تحقق له الممكن من الفرجة و الفرحة في عيون الأطفال الذين واكبوا فعاليات الإفتتاح أيضا بشغف كبير.

المهرجان في دورته الرابعة وإن قطع مع عادات الإحتفالات  إلا أنه حافظ على تواصل حبات عقد الدورات لمهرجان يظل أحسن بديل لشريحة الأطفال أثناء عطلة الشتاء… عروض تدعم خيال الطفل وتزيد من روافد الدفئ في نفوس هؤلاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الفنانة التشكيلية ماجدة ادريسي: تفتتح معرضها الشخصي تحت عنوان «رؤى جمالية»

يتواصل المعرض الشخصي للفنانة التشكيلية ماجدة ادريسي إلى غاية الخامس من ماي المقبل معرض تخي…