2024-05-15

الأهلي يواصل التحضيرات لمواجهة الترجي : الإصـابـات هــاجـــس مــخــيــــف لـكـولـر

في انتظار حلوله على الأراضي التونسية في الساعات القليلة القادمة يواصل الأهلي المصري تحضيراته لذهاب الدور النهائي لرابطة الأبطال الإفريقية ضد الترجي الرياضي ويبدو أن الإصابات والحالة الصحية لعدد من عناصر «المارد الأحمر» باتت تمثل كابوسا بالنسبة إلى الإطار الفني بقيادة المدرب السويسري مارسيل كولر. ويعاني النادي الأهلي من إصابات مختلفة في صفوفه آخرها أحمد نبيل كوكا الذي يخضع إلى برنامج تأهيلي ويسابق الإطار الطبي الزمن من أجل تجهيزه بعد إصابته بكدمة في الركبة خلال مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري في البطولة. وبالنسبة إلى عمرو السولية نجم خط وسط الميدان فإن فرص مشاركته في مواجهة الذهاب تبقى قائمة حيث يعاني اللاعب من إصابة على مستوى العضلة الخلفية في مواجهة «الجونة» في البطولة لكنه انضم في الساعات الماضية إلى التدريبات الجماعية لفريقه وبالتالي فإنه سيكون على ذمة الإطار الفني لكن مشاركته منذ البداية تبقى بيد مدرب الفريق الذي سيقرر في الأخير إما إقحامه أساسيا أو الإبقاء عليه كحل من الحلول التكتيكية أثناء المقابلة. وفي متابعة للحالة الصحية لبقية عناصر الأهلي تؤكد الصحافة المصرية أن الإطار الفنى للنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر قد استقر على اصطحاب ياسر إبراهيم مدافع الفريق في رحلة تونس لمواجهة الترجى فى ذهاب نهائى دوري أبطال أفريقيا رغم أن اللاعب لم يشارك فى المباريات الرسمية منذ فترة طويلة بسبب معاناته من تمزق فى العضلة الخلفية وهو ما يؤكد سعي الإطار الفني للأهلي دخول المواجهة بجميع الأسلحة والخيارات الفنية الممكنة من أجل توفير جميع ممهدات وظروف النجاح.

دفاع حصين

يحرص مارسيل كولر على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها لاعبوه خلال المباريات الماضية من أجل تفادي تكرارها في مواجهة الترجى السبت المقبل حيث طالب اللاعبين بضرورة التركيز الشديد طوال الـ90 دقيقة وعدم الوقوع في أخطاء ساذجة قد تكلف الفريق قبول أهداف مجانية وتصعب مهمة فريقه في التتويج بالتاج الإفريقي. وشدد كولر على ضرورة تضييق المساحات والتمركز الجيد داخل الملعب وفرض الرقابة على لاعبي الترجي وعدم منحهم حرية التحرك داخل الملعب أو التصويب على مرمى الفريق فضلا عن التعامل الجيد مع الكرات الثابتة التي باتت أحد الأسلحة الهامة للترجي في رابطة الأبطال.

خيارات بالجملة

لا يتوقع أن يغامر الأهلي بلعب الهجوم منذ البداية في مواجهة الذهاب حيث ينوي المدرب كولر تأمين المناطق الخلفية ثم التعامل مع مجريات اللقاء وفق كل التطورات الممكنة غير أن تركيبة الخط الأمامي قد تعرف بعض التغييرات على ضوء الحالة الصحية لبعض العناصر وكذلك الرسم التكتيكي الذي ينوي المدرب السويسري الاعتماد عليه. وحسب بعض المصادر فإن عودة المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي إلى التشكيلة الأساسية خلال لقاء الذهاب تبقى قائمة بشدة خصوصا وأن هذا اللاعب قادر على منع الترجي من إخراج الكرة بسلاسة عبر ثنائي محور الدفاع ياسين مرياح ومحمد أمين توغاي فضلا عن قوة كبيرة على مستوى الكرات الثابتة. ولم يحسم الإطار الفني للأهلي خياراته على مستوى الجهة اليسرى للهجوم حيث مازال التنافس على أشده بين الثنائي حسين الشحات ورضا سليم من أجل مقعد أساسي في موقعة رادس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

في صفوف الأهلي المصري : عبد المنعم وهاني جاهزان

من المنتظر أن يكون ثنائي الأهلي محمد عبد المنعم ومحمد هاني  جاهزا في مباراة النهائي الليلة…