2024-04-16

مرحلة التتويج تصل الجولة الرابعة : الاتـحـــاد يــُـخــــــفــــض مـن سرعـة الترجـي ويـُشـعل صـراع المـركز الثاني

نجح الاتحاد المنستيري في نصف المهمة التي فشل فيها النجم الساحلي (مرتان) والهلال السوداني والملعب التونسي والنادي الإفريقي وأسيك ميموزا، وهي هز شباك الترجي للمرة الأولى في عام 2024، حيث سجل هدفاً استعصى على كل الأندية الوصول إليه وبالتالي ضمن الفريق نقطة مهمة في صراع الحصول على المركز الثاني، وخفّض من سرعة الترجي الرياضي، الذي تعاقد مع الانتصارات في آخر 3 مباريات في البطولة فارضاً سيطرة قوية على سباق التتويج.

وبفضل هذه النتيجة فإن الاتحاد عزز مركزه الثاني، وهو قادر على مواصلة الدفاع عن فرصه بعد الكسب المعنوي الذي حصده الفريق في المقابلة الأخيرة إذ أنه ليس من السهل على أي فريق حصد نقاط في مواجهة الترجي الرياضي وبالتالي فإن الاتحاد استعاد الأمل في أن يعاود المشاركة قاريا. كما أثبت مجددا أنه الوحيد القادر على الصمود أمام الترجي في المواسم الأخيرة، حيث كان آخر فريق انتصر على الترجي في البطولة.

كما يعتبر المدرب لسعد الشابي من بين نجوم المرحلة، فقد حصد 4 نقاط في أول مقابلتين في السباق وبالتالي كانت بدايته موفقة للغاية وهو المدرب التونسي الثاني الذي حقق انتصارا بعد منذر الكبير، ومرة أخرى أثبت أنه منسجم مع الاتحاد المنستيري ويقود الفريق باستمرار إلى التألق أمام الترجي. وقد شهدت الجولة ظهور مدرب جديد وهو كريم دلهوم، وذلك بعد ظهور كاردوزو والكبير والعجلاني في الجولة الأولى، وسيف غزال في الثالثة رفقة لسعد الشابي.

جولة التعادلات

للمرة الأولى تغيب الانتصارات عن مرحلة «البلاي أوف»، بما أن كل المقابلات انتهت متعادلة وبالتالي ظل الحال على ما كان عليه قبل ضربة البداية مع مستوي فني دون المأمول وخاصة ضعف الأرقام الهجومية، بما أن مقابلة واحدة سجلت أهدافا، وحصاد الفرق من الأهداف إلى حدّ الان ضعيف للغاية ودون المأمول، ويدعو للخجل بلا شك بما أن حصاد «البلاي أوف» بحضور نخبة الفرق في البطولة الوطنية كان ضعيفا للغاية إلى حدّ الان ويدفع الفرق إلى البحث عن حلول أخرى.

والمؤكد أنه بهروب الترجي في الصدارة، فإن المرحلة القادمة ستعرف تنافسا قوياً على المركز الثاني الذي لم يحسم بعد وكل الفرق يمكنها أن تفوز بهذا المركز، ذلك أن الجولة القادمة ستعرف مقابلات قوية أخرى وخاصة النجم الساحلي والنادي الإفريقي وهي مقابلة ستكون مهمة مع إقامة مقابلات الجولة الأخيرة من السباق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

المنتخب يستعد لمواعيد جوان قريباً : تربص أولى بمشاركة مجموعة مصغرة

من المفترض أن يشرع المنتخب الوطني في الإعداد لمقابلات شهر جوان القادم، عندما سيواجه غينيا …