2024-02-27

ماذا بقي من الجولة الرابعة لمرحلة تفادي النزول ؟ مـسـتـقبل سلـيمان يكسر الـقـاعدة.. واتـحـاد تطـاوين الـوحــيد دون هـزيــمـة

شهدت الجولة الرابعة لمرحلة تفادي النزول أول فوز خارج القواعد وكان من نصيب مستقبل سليمان الذي نجح في تعميق جراح مستقبل المرسى ليخرج المستفيد الأكبر بالتحاقه باتحاد بن قردان في المركز الثاني بينما قبع فريق الضاحية الشمالية وحيدا في المركز الأخير، وحقق الأولمبي الباجي وقوافل قفصة فوزهما الأول ليتنفسا الصعداء بعد بداية صعبة في حين انقاد النادي البنزرتي الى هزيمته الأولى في المرحلة الثانية.

1: حققت جميع فرق «البلاي آوت» الانتصار بعد أن حسم الأولمبي الباجي وقوافل قفصة مباراتيهما ضد نجم المتلوي والنادي البنزرتي.

الهزيمة الأولى لـقرش الشمال»

تداركت قوافل قفصة بدايتها المخيّبة بعد تحقيقها فوزا ثمينا على حساب صاحب الريادة النادي البنزرتي بفضل هدف الصادق بن سالم لتغادر المركز الأخير وتنعش آمالها في ضمان البقاء، بينما لم يكن النادي البنزرتي في أفضل حالاته حيث وجد صعوبات لفرض أسلوبه كما اهتزت شباكه للمرة الاولى في المرحلة الثانية ليفشل مجددا في الانتصار خارج الديار دون تسجيل أهداف لكنه واصل الانفراد بالريادة بفضل نقاط الحوافز التي دخل بها السباق.

4: سجّلت قوافل قفصة هدفها الأول بعد أربع جولات لم يعرف فيها طريق الشباك.

.. لصالح تطاوين

أكد اتحاد تطاوين صلابته عندما أوقف سلسلة انتصارات جاره اتحاد بن قردان داخل القواعد ليعود بنقطة ثمينة جعلته يقلّص الفارق عن الريادة الى ثلاث نقاط في حين فشل الفريق المحلي في تجاوز آثار عثرته في بنزرت ليفرّط في فوزه كان سيعيده الى المركز الأول ويبعده عن دائرة الخطر بسبب مشاكله الهجومية الواضحة حيث اكتفى بتسجيل هدف وحيد في أربع مباريات لتكون نتائجه منطقية عكس جاره الذي تلافى نقائصه الواضحة وتحلى بالواقعية في المرحلة الثانية.

3: حقق اتحاد تطاوين ثالث تعادل سلبي على التوالي بعد مباراتي نجم المتلوي والأولمبي الباجي.

بعد طول انتظار

حقق الأولمبي الباجي ما فشل فيه طيلة 10 جولات حيث انتصر على نجم المتلوي في أعقاب مباراة مثيرة ضد نجم المتلوي شهدت دقائقها الاخيرة من الشوط الأول تسابقا وتلاحقا كبيرين لكن الكلمة الأخيرة كانت لفريق الشمال الغربي الذي حقق قفزة نوعية في الترتيب بلحاقه باتحاد تطاوين في المركز الرابع وتجاوز فريق المناجم الذي يعاني خارج قواعده بتكبّده الهزيمة الثانية التي كشفت عن مشاكل دفاعية بالجملة.

4: انقاد نجم المتلوي الى هزيمته الرابعة تواليا خارج الديار علما وأنه لم يحقق طعم الفوز بعيدا عن المتلوي منذ انطلاق الموسم.

وجه مغاير

عمّق مستقبل سليمان جراح مضيّفه مستقبل المرسى في قمة أسفل الترتيب ليلتحق بالمركز الثاني ويؤكد عودته القوية في المرحلة الحاسمة حيث ظهر بوجه مغاير للمرحلة الأولى بعد التعزيزات القوية التي قام بها، ونجح فريق الوطن القبلي في تحقيق أولى نقاطه منذ انطلاق الموسم ضد منافس بعيد عن الجاهزية التي تؤهله لتحقيق الأفضل فلولا تصديات الحارس لسعد الهمامي لكانت الحصيلة أكبر وبالتالي بقي مستقبل المرسى وحيدا في المركز الأخير وسط اتساع الفارق عن فرق وسط الترتيب.

9: حقّق مستقبل سليمان ضعفي حصيلته في المرحلة الأولى بتحقيقه ثلاثة انتصارات ليكون الأفضل حصدا للنقاط في «البلاي آوت».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بعد العودة التدريجية إلى التمارين : معادلة صعبة تنتظر الترجي في ملف الأجانب

استهل الترجي الرياضي تحضيراته للموسم الجديد بإجراء أول حصة تدريبية يوم الاثنين الفارط بقيا…