2023-12-26

مستجدات جديدة في قضية مروان المبروك

باشرت صباح امس الاثنين 25 ديسمبر 2023 هيئة الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا الفساد المالي بالقطب القضائي المالي بالعاصمة النظر في ملف قضية فساد تعلقت باتهام رجل الأعمال مروان المبروك بالحصول على قطعة أرض تابعة للدولة بجهة الحمامات بتدخل من بن علي مما تسبب في خسارة للدولة بعدة مليارات وفق ما ورد في ملف القضية والابحاث.

وبالمناداة على رجل الأعمال مروان المبروك تبين انه لم يتم جلبه من السجن وحضر محاميه وبيّن للمحكمة ان موكله يقوم باجراءات الصلح الجزائي مع الدولة طالبا التاخير لانتظار مأل الصلح ،ففوض المكلف العام بنزاعات الدولة النظر فقررت المحكمة تأجيل المحاكمة لجلسة فيفري المقبل.   

يذكر أنه تم ايقاف المبروك مؤخرا  على ذمة القضاء بناء على شكاية مقدمة ضده من قبل المكلف العام بنزاعات الدولة وتتعلق بشركة تمت مصادرة اجزاء من رأسمالها في سنة 2011.

وتتعلق التهم الموجهة الى مروان بجريمة استيلاء موظف أو مؤتمن على أموال شركة تساهم الدولة في رأس مالها بصفة مباشرة أو غير مباشرة.

يذكر أن الأمجد النقاطي، محامي المبروك، كان قد أكد في وقت سابق أنه تم سنة 2012 استثناء 7 شركات من أملاك منوبه من المصادرة باعتبار أن مصدرها شرعي وأن ذلك تم وفق القانون وبقي موكله يتصرف فيها طبقا لحكم قضائي في الغرض.

مبينا  أنه تم تنفيذ الحكم على مستوى السّجل التجاري بحيث أصبح المبروك المالك الحقيقي لهاته الشركات لكنه عليه تنفيذه على مستوى البورصة.

مشيرا الى  أن الدولة أصدرت سنة 2019 قرارات مصادرة جديدة وتم تقديم مطالب للرجوع في هاته القرارات تنفيذا للأحكام القضائية الباتة التي تخول له التصرف في هذه الشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

أمام الدائرة الجنائية المختصة : جلسة العدالة الانتقالية تنظر  في ملف ثقيل تعلق  بنهب المال العام

  شرعت صباح  أمس  الاثنين 15 حويلية 2024 هيئة  الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا …