2024-07-04

قطاع غزة:  الاحتلال يوسع قصفه على قطاع غزة.. وأعداد الضحايا في تزايد

الصحافة اليوم (وكالات الانباء) قصف الجيش الصهيوني، أمس الأربعاء، مناطق متفرقة من قطاع غزة، ما تسبب في وقوع عدد من الشهداء والجرحى.

ففي حي الشجاعية شرق مدينة غزة تسبب القصف في مقتل عدد من النساء والأطفال، وسقوط عدد من الجرحى، وسط تعذر لوصول سيارات الإسعاف لنقل الضحايا بسبب إطلاق النار عليها من المسيرات الصهيونية، وذلك بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية.

وشهد الحي انفجارات عنيفة وقصف مدفعي وإطلاق نار من الآليات العسكرية والطائرات المُسيّرة من نوع «كواد كابتر» والمروحية «أباتشي».

وانتشل مسعفون 7 قتلى و7 جرحى من تحت الأنقاض جراء استهداف طائرات الجيش الصهيوني منزل لعائلة في محيط بركة الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، وجرى نقلهم إلى مستشفى المعمداني بالمدينة.

كما طال القصف حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، فيما أطلقت المدفعية قذائف على منازل أخرى في حي الزيتون جنوب شرق المدينة، تزامنا مع إطلاق مسيرات النار على مناطق متفرقة في الحي وفي البلدة القديمة.

ويأتي هذا وسط تواصل عمليات البحث عن مفقودين داخل البنايات المدمرة جراء القصف الصاروخي الصهيوني على مجمع سكني في منطقة الزرقة بمدينة غزة.

وتحدثت مصادر طبية في الهلال الأحمر الفلسطيني، عن نقل إصابتين إلى مستشفى كمال عدوان في مخيم جباليا إثر قصف طائرات منزل لعائلة الكرد في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وطال قصف مدفعي صهيوني عدة مناطق في مخيم النصيرات ومدينة الزهراء ومنطقة المغراقة وسط القطاع فضلا عن منازل وسط وغرب مدينة رفح جنوب القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 37.953، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الصهيوني في السابع من  أكتوبر الماضي.

وأضافت الوزارة أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 87.266 منذ بدء العدوان، في حين ما يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن الاحتلال ارتكب في الساعات الـ24 الماضية، 3 مجازر راح ضحيتها 28 شهيداً، و125 جريح.

وأوضحت أن عدداً من الضحايا، ما يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم

وبدأت دولة الاحتلال حملة عسكرية على قطاع غزة بعد هجوم قادته حركة حماس في 7 أكتوبر على ما يعرف بمنطقة غلاف غزة، وأسفر بحسب إحصاءات صهيونية عن مقتل 1200 شخص واحتاجز قرابة 250 آخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

المساكني قريب من الرحيل عن العربي: …والعودة إلى الترجي مستبعدة

لا يرغب نادي العربي القطري في استمرار يوسف المساكني لاعبا في صفوف الفريق خلال الموسم القاد…