2024-06-14

نصف نهائي البطولة : الإتحاد والإفريقــــــــــي يتراهنـان على اللقب بـدايـة مـن الـثلاثـاء الـقادم

حُسم مصير المربع الذهبي وآل الترشح للدور النهائي للفريقين الأقوى منطقيا على كافة الأصعدة واللذان يملكان زادا بشريا أفضل ونعني بهما النادي الإفريقي والإتحاد المنستيري. ودارت مباريات الدور نصف النهائي مثلما أراده دون احترازات ولا فضائح جديدة قد تعصف بالكرة البرتقالية عندنا.

ذلك أن تحول النادي الإفريقي إلى القيروان والإتحاد المنستيري إلى رادس في الجولة الثالثة من الدور نصف النهائي لم يضف أي شيء لما كنا قد سجلناه وقلناه في خصوص هذه المحطة. فبعد انتصاري الجولتين الأولى والثانية بقاعتي المنستير والقرجاني نجح الإتحاد في تحقيق الإنتصار الثالث بقاعة الضاحية الجنوبية 50 ـ 58 واقتلاع بطاقة الترشح للدور النهائي.

ثم إن النادي الإفريقي الذي أظهر تفوقا جليا وقدرة كبيرة على فرض اللون من خلال الفوز العريض في المباراة الثانية على الشبيبة القيروانية تمكن من الخروج من قاعة عاصمة الأغالبة بانتصار جديد 57ـ63 ممهدا بذلك طريق الدور النهائي والفرصة الجديدة التي أتيحت له للمراهنة بجدية على لقب البطولة.

وسيتجدد اللقاء بين النادي الإفريقي والإتحاد المنستيري للمرة الخامسة وطيلة خمس جولات انطلاقا من يوم الثلاثاء القادم بقاعة المنستير في مباراة أولى ستعطى ضربة بدايتها على الساعة السادسة إذا لم تتحفنا الجامعة كالعادة بتغييراتها المعتادة.

وستجري مباريات الدور النهائي يوما بيوم لأول مرة في تاريخ البطولة بسبب إداريين اتخذوا قرارهم كالعادة دون استشارة أهل الخبرة والفنيين ودون استشارة أي كان على غرار كل القرارات الفردية السابقة.. وستجري الجولتان الأولى والثانية بقاعة المنستير فيما ستقام مباراتي الجولة الثالثة والرابعة بقاعة القرجاني وفي صورة التساوي في عدد الإنتصارات يتم اللجوء إلى اللقاء الفاصل والخامس والمصيري للحسم نهائيا في اسم بطل الموسم.

أما شبيبة القيروان والنجم الرادسي، اللذان فرطا في فــرصة سانحة لتغيير المعـــطيات لصالحهما بسبب عدم تقديم احتراز ضد منافسيهما، فلا نعتقد أنهما سيقدما إثارة في هذا الغرض لأن الأمــور كانت واضــحة منذ الجولة الأولى ولا فائــدة في الحديث عن المسيرين المبتدئين المتواطئين الذين لايفقهون شيئا في المسؤولية ومقارنتهم بالأفذاذ الذين يحفظون القانون عن ظهر قلب وليسوا في حاجة لأي كان لقراءته وتحليله في مكانهم. وسيخوض فريقا رادس والقيروان مبارايات ترتيبية بداية من الأسبوع المقبل لتحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

قبل ثلاثة أسابيع من افتتاح الدورة الثالثة والثلاثين بباريس: 13 لاعـبـا و13 لاعـبة في 13 رياضة فردية 12 منهم في أول مشاركــة

قبل‭ ‬أقل‭ ‬من‭ ‬ثلاثة‭ ‬أسابيع‭ ‬عن‭  ‬افتتاح‭ ‬أكبر‭ ‬تجمع‭ ‬رياضي‭ ‬في‭ ‬المعمورة‭ ‬ونع…