2024-06-07

الوحيشي يتحدث عن الصعوبات التي وجدها المنتخب : مــنـافـس جـيــد والـبـدلاء قـدمـوا الإضــافة

اعتبر المدرب الوطني، منتصر الوحيشي أن الصعوبات التي وجدها المنتخب الوطني أمام غينيا الاستوائية عادية ومتوقعة وقال: « لقد كانت مباراة صعبة ضد منافس عنيد وجاءت معقدة الاطوار مثلما توقعناها حيث اظهرت غينيا الاستوائية إمكانات فنية طيبة مؤكدة المردود المتميز الذي قدمته في نهائيات كاس امم افريقيا الاخيرة. لم نكن في المستوى خلال الشوط الاول وفشلنا في خلق الفرص السانحة للتسجيل وكانت عملياتنا الهجومية متقطعة بسبب نقص الجاهزية عند بعض اللاعبين مما حرمنا من فرض اسلوبنا في اللعب كما اعترضتنا بعض المشاكل على مستوى الضغط العالي. ولحسن الحظ تحسنت الامور في الشوط الثاني والعناصر البديلة على غرار الغندري والجويني كانت في مستوى الانتظارات حيث تمكنا من ايجاد المساحات الشاغرة على مستوى الاطراف وتوفقنا في اختطاف هدف الانتصار لكن المردود الجماعي كان باهتا في المباراة وخسرنا خدمات العيدوني واللطيف اللذين تبدو مشاركتهما مستبعدة في لقاء الاحد المقبل ضد ناميبيا».

وأشار علي العابدي بدوره إلى أن اللقاء كان معقداً ووجد المنتخب الوطني مشاكل فنية وقال عن اللقاء: كانت مباراة معقدة وصعبة على جميع الواجهات اعترضتنا عديد المشاكل الفنية خلال الفترة الاولى من اللعب حيث فقدنا السيطرة على الكرة وتركنا المجال فسيحا امام المنافس الذي توفق في اخذ زمام المبادرة ولحسن الحظ كانت اليقظة الدفاعية في الموعد وحافظنا على عذارة شباكنا. لقد تحسن المردود الجماعي كثيرا خلال الشوط الثاني ونجحنا في حسن التعامل مع المنافس وارتفعت نسبة امتلاكنا للكرة ونجحنا في خلق عدد من الوضعيات الهجومية السانحة للتسجيل والتي توجناها بضربة جزاء تمكنا بفضلها من تحقيق الانتصار الذي سنعمل على تدعيمه في لقاء الاحد القادم ضد ناميبيا حتى نحافظ على صدارة المجموعة».

وثمّن نادر الغندري نجاح المنتخب الوطني في الحصول على ثلاث نقاط لأن هذا الهدف الأساسي من المواجهة وقال: « خرجنا بنقاط فوز ثمينة في مباراة لم تكن سهلة بالمرة بالنظر الى قيمة المنافس الذي اكد امكاناته الفنية العريضة، ورغم ما واجهناه في الشوط الاول من صعوبات فان الواقعية كانت لصالحنا وتوفقنا في الانتصار وتأمين 3 نقاط هامة حسابيا ومعنويا. مهمتنا بعد لقاء اليوم هي حسن التحضير لمباراة الاحد القادم ضد ناميبيا التي ستكون في ظروف صعبة بدنيا في ظل طول الرحلة التي ستقودنا الى جنوب افريقيا بالاضافة الى طبيعة المنافس الذي سبق لنا مواجهته في كاس امم افريقيا الاخيرة واظهر إمكانات جد محترمة وسنسعى الى تحقيق الفوز خارج القواعد من اجل البقاء في صدارة المجموعة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

غزة : جيش الاحتلال يتوّغل أكثر في رفح والمستشفيات مهدّدة بالتوقّف

الصحافة اليوم (وكالات الأنباء) كثّف جيش الاحتلال أمس الخميس قصفه الصاروخي والمدفعي، جوّاً …