2024-05-24

قبل مواجهة السبت ضد الترجي : كولر يراهن على جاهزية عبد القادر .. والــســولـيــة خـــارج الـحــســابــات

مباشرة بعد عودته إلى القاهرة استأنف الأهلي المصري تدريباته استعدادا لمواجهة الحسم في لقاء إياب الدور النهائي لرابطة الأبطال ضد الترجي بعد أن انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.   وشهدت التحضيرات الأخيرة هذا الأسبوع انضمام لاعب الوسط احمد عبد القادر للتمارين الجماعية بعد أن واصل طيلة الفترة الأخيرة التدرب على انفراد حتى يتمكن من استعادة كافة مؤهلاته البدنية اثر تعرضه سابقا لإصابة جعلته يغيب عن المباراة السابقة.

ومن غير المستبعد أن يدخل هذا اللاعب ضمن حسابات السويسري كولر مدرب الأهلي الذي يفترض أن يراهن على قوة هذا اللاعب وقدرته على تقديم الإضافة للخط الأمامي، إذ سبق له أن تألق كثيرا مع الفريق وكان دائم الحضور ضمن خطط الإطار الفني للفريق المصري.

غياب معلول يغير كل الحسابات 

على صعيد آخر يعيش الفريق المصري حالة من القلق والحيرة بسبب الغياب المؤكد لنجمه الأول علي معلول، فهذا اللاعب التونسي كان أحد أفضل العناصر المؤثرة في كل الأدوار النهائية التي خاضها فريقه على مدار السنوات الأخيرة بل انه صنع الفارق وساهم في تتويجات الأهلي الأخيرة، خاصة وأن طريقة لعب الأهلي ترتكز أساسا على صنع اللعب من الجهة اليسرى التي يلعب فيها معلول، وازاء هذا الغياب فإن الإطار الفني بقيادة كولر سيكون مطالبا بضرورة تغيير طريقة اللعب و إيجاد حلول هجومية بديلة.

السولية غير جاهز

إضافة إلى المهاجم التونسي الشاب محمد الضاوي الذي مازال بعيدا عن حسابات الإطار الفني، فإن مباراة العودة بين الترجي والأهلي ستعرف غياب اللاعب المخضرم عمرو السولية الذي لم يستعد بعد كافة قدراته البدنية رغم انه شارك في بعض الحصص التدريبية الأخيرة، وحسب مصادر مقربة من الفريق المصري فإن المدرب لا يفكر مطلقا في المجازفة بهذا اللاعب خاصة وأن لديه عديد الحلول في وسط الميدان.

الخطيب يشيد بالعلاقات المتميزة بين الأهلي والترجي

على صعيد آخر أشاد محمود الخطيب رئيس الأهلي المصري بمتانة العلاقة الجيدة التي تربط بين الأهلي والترجي الرياضي، مبرزا أن أي نتيجة في لقاء العودة لن تؤثر بالمرة في هذه العلاقة التي ترجمتها حفاوة استقبال وفد الأهلي خلال مباراة الذهاب قبل أن يرد الفريق المصري واجب الضيافة في القاهرة.

وجدير بالذكر أن رئيس الأهلي قام بواجب العزاء لحمدي المدب رئيس الترجي عقب وفاة شقيقه. علما وأن رئيس الترجي تخلف عن رحلة النادي إلى القاهرة على أن يلتحق بالفريق يوم المباراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بعد مسيرة حافلة مع الاتحاد المنستيري : هـل قــرّر بـــن سـعيد خوض تـجـربـة جــديــدة خارج تونس؟

كان الحارس الدولي للاتحاد المنستيري البشير بن سعيد «نجم» الأخبار الرياضية في تونس خلال الأ…