2024-05-16

بنزرت : الامتحانات الوطنية.. 7282 مترشح في الموعد

لم يعد يفصلنا عن الامتحانات الوطنية إلا بضع أسابيع حيث تسعد كل العائلات التونسية لهذا العرس التربوي الوطني على قدم وساق.ولتسليط الأضواء على  كل الامتحانات الوطنية بولاية بنزرت احتضنت القاعة الكبرى لولاية بنزرت جلسة قطاعية للنظر في جميع التحضيرات الواجبة ومستلزمات إنجاحها  وذلك بدعم كامل من قبل السلط الجهوية والمحلية و بتفاعل كامل مع جميع المصالح المركزية ،وبقية النسيج الرسمي والاجتماعي المحلي والجهوي حيث تم خلالها التطرق إلى جميع الاستعدادات التي اتخذت على المستوى الأدبي والمالي والبشري  من خلال تهيئة كامل المحيط الداخلي والخارجي لكل المؤسسات التربوية التي ستحتضن هذه الامتحانات مع العمل على توفير كل الممهدات لكل الأطراف المشاركة في هذه الامتحانات الوطنية من التلاميذ و إطار تربوي وإداري.

حيث تم خلال هذه الجلسة تحديد مسارات نقل المواضيع الى مراكز الامتحانات ومنها إلى مراكز الإصلاح وتوفير خدمات الانترنات مع ضرورة توفير الانارة والماء الصالح للشرب والرعاية الصحية وتكثيف الدوريات الأمنية للتصدي للضجيج وكل مظاهر إقلاق راحة التلاميذ عند اجتياز هذه الامتحانات.

7282 مترشح في الموعد

فبعد الانتهاء من اختبارات البكالوريا رياضة بنجاح ،تم ضبط الاستعدادات الواجبة الاختبارات التطبيقية والشفاهية ضمن امتحان الباكالوريا المبرمجة خلال الفترة المتراوحة بين يوم 16ماي الجاري وإلى غاية يوم 29 من نفس الشهر. وكذلك بالنسبة للاختبارات الكتابية لمناظرة الباكالوريا والمبرمجة في دورتها الرئيسية من 5 إلى 12 جوان 2024 وتم تقدم لها 7282 تلميذ وتلميذة من بينهم  6035  مترشح عن المعاهد العمومية و 950 مترشحا عن المعاهد الخاصة و297 مترشحا بصفة فردية ،و تمت تهيئة  27 مركز إختبار كتابي ،وأيضا ضبط مستلزمات إنجاح عمل كل من المركز الجهوي للإصلاح و مركز الإيداع و مركز تجميع التحارير ولاسيما مركز التجميع والتوزيع .

إضافة إلى حسن الاستعداد للاختبارات المبرمجة لمناظرة الدخول إلى المدارس الإعدادية النموذجية ايام 20و21و22 جوان 2024 وترشح إليها 2059 تلميذ وتلميذة ،وتمت تهيئة  13 مركز إختبار .

أمّا إمتحان شهادة ختم التعليم الأساسي العام والتقني مبرمجة ايام 24و25و26جوان 2024 ، وتقدم لها 1587 مترشح وتمت تهيئة  9 مراكز اختبار كتابي.

وأمل الجميع أن يحالف النجاح أكبر عدد ممكن من التلاميذ لإدخال الفرح والسرور على عائلاتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

‬بنزرت‭ :‬الاحتفال باليوم العالمي للأسرة

بمناسبة‭ ‬الاحتفال‭ ‬باليوم‭ ‬العالمي‭ ‬للأسرة‭ ‬نظمت‭ ‬المندوبية‭ ‬الجهوية‭ ‬لشؤون‭ ‬المر…