2024-05-15

بنزرت :  الأثاث غير المستعمل داخل المؤسسات التربوية يمثل خطرا داهما

وأنت تتجول في رحاب العديد من المؤسسات التربوية بولاية بنزرت سواء في المدارس الابتدائية أو الإعدادية وخاصة في المعاهد الثانوية تشاهد الكم الهائل من الكراسي والطاولات وحتى السبورات و التي أصبحت غير صالحة للاستعمال  بالمرة و لا يمكن إصلاحها قصد إعادة استعمالها.

هذا و يمنع  منعا باتا على مديري هذه المؤسسات التربوية التصرف في هذا الأثاث الذي أكل عليه الدهر وشرب بل أصبح عبئا ثقيلا داخل العديد من المؤسسات التربوية بولاية بنزرت وخاصة داخل المدارس الابتدائية حيث سجلنا بعض الإصابات للعديد من التلاميذ نظرا لتواجد هذا الأثاث المتآكل والذي أصبح يشكل خطرا كبيرا على التلاميذ الصغار.

    وأمام تحرك العديد من الأطراف من أولياء ومكونات المجتمع المدني  وخاصة المربين العاملين بهذه المؤسسات التربوية سمحت المندوبية الجهوية للتربية ببنزرت وبعد أخذ الموافقة من السلط الجهوية للمصالح المكلفة بملف المنقولات التي لم تعد صالحة للاستعمال التربوية والمتواجد داخل فضاء العديد من المؤسسات التربوية على ضبط إستراتيجية واضحة  المعالم وقانونية لإزالتها من داخل وخارج محيط هذه المؤسسات وذلك قبل نهاية أوت المقبل .

    حيث بينت كل التقارير المرفوعة من طرف السادة المديرين الخطر  الداهم واليومي على التلاميذ  و على كل الإطارات التربوية والإدارية العاملة بهذه المؤسسات التربوية إضافة إلى أنها  أصبحت تمثل نقاط سوداء بيئيا وجماليا في الحرم التربوي والتعليمي .

حيث تتجه النية وفي القريب العاجل إلى إقامة بتة في كل مؤسسة تربوية يوجد بها هذا الأثاث المدرسي غير الصالح للاستعمال بالمرة قصد إزالته ثم العمل على تنظيف المحيط الداخلي والخارجي لكل هذه المؤسسات التربوية العمومية مع إعداد محضر إتلاف ممضى من قبل مدير المؤسسة التربوية و ممثل عن مندوبية الجهوية للتربية ببنزرت و المقاول المشرف على تنظيف المحيط الداخلي والخارجي للمؤسسات التربوية.  مع العمل على الاستفادة من جديد من بعض هذا الأثاث المدرسي متى كان صالحا  للاستعمال وإمكانية إعادة توظيفه.

     ومن خلال تنفيذ  هذه الإجراءات داخل العديد من المدارس والمعاهد يمكن القول أنه سيتم في القريب العاجل إزالة احدى أكبر النقاط السوداء التي رافقت المواسم الدراسية الفارطة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

‬بنزرت‭ :‬الاحتفال باليوم العالمي للأسرة

بمناسبة‭ ‬الاحتفال‭ ‬باليوم‭ ‬العالمي‭ ‬للأسرة‭ ‬نظمت‭ ‬المندوبية‭ ‬الجهوية‭ ‬لشؤون‭ ‬المر…