2024-05-11

واقعة حجب الراية الوطنية بالمسبح الاولمبي برادس تثير غضب التونسيين: الرئيس يرفع راية الجمهورية..والوزارة تطلق تحقيقا في حادثة الحجب

أدى رئيس الجمهورية قيس سعيد أمس الجمعة زيارة غير معلنة الى المسبح الاولمبي برادس وفق ما اوردته الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية.

وتأتي زيارة الرئيس على خلفية حجب جدارية العلم التونسي خلال المسابقة بقرار من الوكالة الدولية لمكافحة تناول المنشطات.

وقام الرئيس برفع العلم تزامنا مع عزف النشيد الوطني في القاعة، وقد بدت عليه علامات التأثر.

ويحتضن المسبح الاولمبي برادس منافسات النسخة السابعة لبطولة تونس المفتوحة للماسترز للسباحة من 8 الى 12 ماي الجاري بمشاركة 20 بلدا.

من جهتها أعلنت وزارة الشباب والرياضة في بلاغ لها مساء أمس الجمعة ان وزير الشباب والرياضة أذن للتفقدية العامة التابعة للوزارة بفتح تحقيق في واقعة حجب جدارية العلم التونسي، التي تمّت خلال منافسات النسخة السابعة من بطولة تونس المفتوحة للماسترز للسباحة، المنظّمة من طرف الجامعة التونسية للسباحة، بالمسبح الأولمبي برادس.

واضافت الوزارة انه سيقع اتخاذ الإجراءات المستوجبة إزاء المسؤولين عن هذا الفعل حال التوصّل بتقرير التفقدية العامة.

وكانت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، أعلنت نهاية أفريل الماضي فرض عقوبات على تونس، بينها عدم السماح برفع علمها في الألعاب الأولمبية والبارالمبية، على خلفية عدم امتثالها للمدونة العالمية لمكافحة المنشطات.

وكانت دورة قدماء السباحة قد شهدت حجب العلم التونسي بما أثار موجة غضب في صفوف متابعي رياضة السباحة وخاصة رواد موقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك».

حيث وصف ناشطون تداولوا صوراً لحجب الراية الوطنية بالمسبح بالأمر المستفز جدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

القتال في غزة يحتدم : ارتفاع حصيلة الضحايا ومحاصرة مستشفى «العودة» لليوم الخامس

الصحافة اليوم (وكالات الأنباء) أكد متحدث باسم الحكومة الصهيون أمس الخميس أن الاحتلال لن يت…