2024-05-10

الكوكي في لقاء التأكيد: بلامين يعوض النصراوي

يفترض أن يواصل محمد الكوكي مدرب النادي الصفاقسي المحافظة على الخطة التكتيكية نفسها في مواجهة عشية اليوم ضد الملعب التونسي بالاعتماد على الرسم التكتيكي 3-4-3 عبر التعويل على ثلاثي في محور الدفاع حيث يؤمن الإطار الفني لنادي عاصمة الجنوب أن الدفاع هو العامل الأساسي لإنجاح المهمة في ما تبقى من عمر الموسم الجاري. وسيكون محمد النصراوي خارج حسابات الكوكي في هذا المواجهة بسبب إصابة ستفرض عليه الاحتجاب عن التشكيلة الأساسية حيث ينتظر أن يعوضه ادم بلامين الذي يفترض أن يكون أساسيا وأكد سابقا قدرته على تقديم الإضافة واللعب في أكثر من مركز دفاعي وبالتالي لن يجد النادي الصفاقسي صعوبات كبيرة على هذا المستوى. وفي بقية المراكز سيحافظ الاطار الفني على الخيارات نفسها التي ساهمت في حصد نتائج إيجابية في المقابلات الأخيرة وبالتالي فإن الاستقرار هو عنوان المرحلة تحت قيادة المدرب محمد الكوكي.

ويعي النادي الصفاقسي أهمية لقاء عشية اليوم ضد الملعب التونسي حيث يبحث الفريق على أول انتصار على أرضية ملعب الطيب المهيري وأول فوز داخل القواعد تحت قيادة المدرب محمد الكوكي بعد أن أظهر زملاء الحارس صبري بن حسن تميزا كبيرا خارج الميدان وبالتالي فإن الاختبار الأهم سيكون عشية اليوم داخل القواعد وأمام جمهور النادي الصفاقسي.

وسيكون فودي كامارا أبرز المتغيبين عن خط وسط الميدان بسبب إلتزاماته مع منتخب بلاده وبالتالي فإن الكوكي مطالب بإيجاد البديل رغم أنه بات أمام هامش اختيار محدود في هذا المركز وينتظر أن يفاضل بين الثنائي فارس ناجي أو اياد بلوافي مع أسبقية للأخير على أن يرافقه في خط وسط الميدان كل من موسى كونتي وكذلك يوسف بشة. وهجوميا لن يغير الكوكي العناصر التي أثبتت نجاحها في الفترة الماضية وهنا الحديث عن الثنائي بركات الحميدي وكذلك ديبي بيرينجي الذي ساهم بقسط وفير في انجاح مرحلة النادي الصفاقسي نسخة محمد الكوكي بعد أن سجل في شباك الترجي ومهّد للهدف الأول ضد النادي الإفريقي وبات من الصعب تغييره في مواجهة عشية اليوم ضد الملعب التونسي.

التشكيلة المحتملة

وعلى ضوء هذه المعطيات يفترض أن يعتمد محمد الكوكي مدرب النادي الصفاقسي على التشكيلة التالية في مواجهة عشية اليوم ضد الملعب التونسي : صبري بن حسن – علاء غرام – ادم بلامين – كوامي كونستون – عزيز السايحي – محمد صالح المهذبي – موسى كونتي – إياد بلوافي (فارس ناجي) – بركات الحميدي – يوسف بشة – ديبي بيرينجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

كاردوزو أعاد الترجي إلى النهائي بعد 5 سنوات : فـهـــل يــقـــوده إلـى أول لقـب بقيادة أجنبية؟

تعتبر بداية مشوار الفني البرتغالي ميغيل كاردوزو مع الترجي الرياضي مثالية إلى أبعد الحدود ب…