2024-05-09

مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية : تراجع عدد التونسيين الواصلين الى السواحل الايطالية بـ18.52 بالمائة

شهد عدد الواصلين الى السواحل الايطالية من جنسيات تونسية عبر رحلات هجرة غير شرعية تراجعا بنسبة 18,52 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية اذ بلغ عدد التونسيين الواصلين خلال شهر أفريل 2024 إلى السواحل الإيطالية 853 مهاجر تونسي، وفق معطيات للمرصد الاجتماعي التونسي.

في المقابل ارتفع عدد المجتازين الذين تم  إيقافهم منذ بداية السنة الحالية إلى 21200 مهاجر غير نظامي بينما  بلغ عدد الضحايا والمفقودين 244 ضحية ومفقود منذ بداية 2024 اغلبها من جنسيات غير تونسية.

وتعد العوامل المناخية غير المستقرة التي شهدتها السواحل التونسية خلال شهر افريل الماضي  من اهم اسباب  تراجع تدفقات الهجرة غير النظامية الى السواحل الايطالية بحسب معطيات عن  المرصد التونسي  للحقوق الاقتصادية والاجتماعية .

هذا بالاضافة الى العامل الامني المتجسد في انتشار الوحدات الامنية  برا وبحرا وعبر السواحل للتصدي لرحلات الهجرة غير الشرعية .

والسلطات التونسية أحبطت خلال الفترة ذاتها 209 عملية اجتياز تتركز اغلبها بحرا بنسبة 71,21 بالمائة ومنعت 8249 مهاجر  غير نظامي من الوصول الى الضفة الإيطالية انطلاقا من تونس اغلبهم من جنسيات غير تونسية بنسبة 90 بالمائة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

في اطار المشاريع الاستراتيجية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبداية من السنة الجامعية القادمة: ارساء مكتبة افتراضية عالية الجودة مدعومة بالذكاء الاصطناعي وتستجيب لمتطلبات الحياة الجامعية

منظومة «علم» (ELM : E-learning Mentor) هي مكتبة افتراضية سيادية مدعومة بالذكاء الاصطناعي ت…