2024-05-08

اليوم انطلاق اختبارات الباكالوريا البيضاء : تواصل الاستعدادات لإنجاح الباكالوريا في دورتها الرئيسية ودورة التدارك

تنطلق اليوم الاربعاء اختبارات «الباكالوريا البيضاء» لاحتساب معدل الثلاثية الثالثة للموسم الدراسي الحالي بالنسبة لمختلف شعب الباكالوريا وهي النسخة التجريبية من الامتحان الرئيسي وستُجرى  أيام 8 و9 و10 ثم 13 و14 و15 ماي الجاري بمختلف المعاهد الثانوية بالبلاد .

فيما تمتد الامتحانات الكتابية للامتحان الوطني للباكالوريا في الدورة الرئيسية لسنة 2024 أيام 5 و6 و7 و10 و11 و12 جوان القادم ويتم الاعلان عن النتائج يوم 25 من نفس الشهر   ، ويجتاز المؤجلون لدورة المراقبة الامتحانات الكتابية خلال الفترة الممتدة من 1 إلى 4 جويلية القادم والاعلان عن نتائجها بتاريخ 14 من نفس الشهر.

وتواصل وزارة التربية بالتنسيق مع المندوبيات الجهوية والادارات المعنية استعداداتها لإنجاح الباكالوريا التجريبية والدورة الرئيسية ودورة التدارك لهذا الموسم الدراسي.

كما تواصل الوزارة جهودها حاليا في تكوين كافة المتدخلين في الامتحانات الوطنية من رؤساء مراكز اختبارات كتابية ورؤساء مراكز التجميع والتوزيع ورؤساء مراكز الإصلاح علاوة على التنسيق والإعداد البشري والمادي واللوجستي.

الجدير بالذكر أن مجريات العام الدراسي الحالي لم تشهد اضطرابات تذكر كسائر المواسم الدراسية المنقضية في ما يتعلق بالحراك الاحتجاجي الذي من شأنه أن يؤثر على رزنامة الاختبارات وغيرها.    

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

مناظرة الباكالوريا على الأبواب : شعبة الاقتصاد والتصرف تستحوذ على أكبر عدد من المترشحين

نحو 140 ألف و206 تلميذ سيجتازون امتحان الباكالوريا دورة جوان 2024 والتي ستنطلق يوم 5 جوان …