2024-05-02

رغم توديع بطولة مدريد من ربع النهائي : جـــابر بصدد العودة إلى السكة الـــــــــــــصــحــيـحــة

انتهى مشوار النجمة التونسية أنس جابر المصنفة التاسعة عالميا في بطولة مدريد المفتوحة فئة 1000 نقطة بعد الهزيمة ضد اللاعبة الأمريكية ماديسون كييز المصنفة 16 عالميا بمجموعتين لواحدة لتفوّت على نفسها فرصة بلوغ المربع الذهبي للبطولة بعد أن كانت متقدمة في النتيجة وفازت بالمجموعة الأولى بواقع 6-0 قبل أن تتغير المعطيات بصفة كلية في المجموعة الثانية ثم اللجوء إلى مجموعة فاصلة كانت خلالها أنس جابر خارج النص وفرطت في انتصار في المتناول كان بمثابة المنعرج الإيجابي في مشوارها بعد بداية متعثرة هذا الموسم. والمؤكد حاليا أن ممثلة التنس التونسي والعربي بصدد التعافي والعودة إلى حقيقة امكاناتها البدنية حيث يمكن القول أنه بتتالي المقابلات ستستعيد الجماهير أفضل نسخة لـ»وزيرة السعادة» بعد أن أكدت خلال مشوارها في بطولتي شتوتغارت ثم مدريد أنها على الطريق الصحيحة وفي انتظار التأكيد خلال قادم المواعيد. وأوقفت الأمريكية ماديسون كييز سلسلة انتصارات اللاعبة التونسية أنس جابر المتمثلة في 9 انتصارات على التوالي في بطولة مدريد المفتوحة فئة 1000 نقطة لتهزمها بمجموعتين لواحدة 0/6 و7/5 و6/1 لتتأهل إلى نصف نهائي البطولة حيث ستلاقي المصنفة الأولى عالميا البولندية ايغا شفيونتيك.

هل يواصل فارداسكو؟

من المعلوم أن النجمة التونسية أنس جابر المصنفة التاسعة عالميا قد استعانت بخدمات المدرب واللاعب الاسباني السابق فارداسكو وقتيا من أجل بطولة مدريد المفتوحة فئة 1000 نقطة إلا أن عديد المعطيات والمؤشرات توحي بتناغم كبير بين الثنائي بل أكثر من ذلك فإن جابر أظهرت بعض التحسن رغم ضيق الوقت في عملها مع المدرب الإسباني. ولئن تبدو الفرضية صعبة فإن بعض المصادر تؤكد بأن امكانية تعيينه مدربا جديدا ضمن طاقمها الفني يبقى واردا بشدة في حال تم الاتفاق على عديد الجزئيات والتفاصيل وأبرزها ماليا وفي ارتباط مع التزامات المدرب الاسباني الذي يملك عديد الاتصالات والمفاوضات مع أكثر من إسم في الفترة الماضية. وبات مؤكدا مغادرة المدرب عصام الجلالي الذي أكدت جابر قبل انطلاق بطولة شتوتغارت المفتوحة أنه غادر وقتيا من أجل نيل قسط من الراحة ثم العودة لكن عديد المعطيات والأطراف المقربة من اللاعبة التونسية تؤكد قناعتها بضرورة ضخ دماء جديدة وادخال تغييرات جذرية على طاقمها الفني.

طاقم متكامل

من بين أسباب وعوامل النجاح هو الاستعانة بطاقم فني متكامل والمشهد الذي ظهر على شاشات التلفزيون خلال مواجهة اللاعبة الأمريكية ماديسيون كييز بخصوص الطاقم الفني للاعبة التونسية يؤكد أن عودة جابر إلى الواجهة من جديد ومقارعة أفضل اللاعبات في العالم لم يكن وليد الصدفة أو من فراغ. وعادت المعدة الذهنية ميلاني ميار إلى الظهور من جديد حيث سجلت حضورها على الأراضي الاسبانية رفقة اللاعبة التونسية شأنها شأن المعد الفيزيلوجي وكذلك المدرب الإسباني دون أن نغفل عن المعد البدني وزوجها كريم كمون وبالتالي فإن جابر تعمل حاليا مع طاقم فني متكامل على جميع المستويات في انتظار البطولات القادمة التي ستسجل عودة ضارب الكرات الأمريكي جيميس باركر ما يعكس مدى اقتناع جابر بضرورة الاستعانة بكفاءات عالمية من أجل استعادة الشغف وروح المنافسة بعد بداية متعثرة ونتائج كارثية منذ الموسم الماضي وتواصلت إلى بداية الموسم الجاري. وتملك أنس جابر كل الامكانات الفنية والبدنية من أجل العودة إلى قائمة «التوب5» لأفضل 5 لاعبات في العالم مستفيدة من تراجع أداء عديد الأسماء لكنها في المقابل مطالبة بالمحافظة على الهدوء والتريث في اختيار قراراتها خصوصا وأن المرحلة المقبلة ستؤكد مدى تغير الحالة النفسية لأنس جابر وجديّتها في العودة إلى الواجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

النادي الإفريقي والتحكيم : اســتـــهداف مـُمــنـــــــهـج أم مــُبالغـة فـي الـتشكي؟

مع كل مقابلة للنادي الإفريقي هذا الموسم تتعالى الأصوات المشككة في مدى وجاهة وسلامة القرارا…