2024-04-27

بعد غيابهما عن موعد الكأس : بن زيتون والفلاحي يقودان الهجوم

يسعى النادي البنزرتي إلى تجاوز المصاعب التي يواجهها خارج قواعده وحرمته من تعزيز موقفه في الصدارة من خلال تحقيق نتيجة ايجابية ضد مضيّفه نجم المتلوي الذي يرنو بدوره الى تأكيد صلابته على أرضه، ولا يستبعد أن يعتمد المدرب ماهر الكنزاري من جديد على ثلاثي في المحور من خلال الدفع بعبدو سايدي وفراس العكرمي ومحمد أمين علالة جنبا الى جنب على أن يتكفّل ياسر المشرقي بتعويض المصاب محمد عزيز القاسمي في الجهة اليمنى بينما سيحافظ علاء الدين بوعلاقي على مكانه في الرواق الأيسر.

ولعل العودة الى الرسم القديم يعكس حرص الاطار الفني على استعادة الصلابة الدفاعية بعد ان اهتزت شباك الحارس أشرف كرير في المباراتين الفارطتين ضد اتحاد تطاوين ومستقبل المحمدية ليخسر الفريق نقطة قوته الرئيسية منذ انطلاق مرحلة تفادي النزول.

فرصة جديدة لسيسيكو

سيكون بمقدور المدرب ماهر الكنزاري التعويل على خدمات عناصره الأجنبية التي غابت عن موعد الكأس وتبدو مرشحة بقوة لاستعادة مكانها الأساسي رغم بعض الانتقادات التي طالتها في المباريات الفارطة على غرار ابراهيم سيسيكو والحسن كونتي والقادرين على تقديم مستوى أفضل.

وفي غياب أسامة علي بداعي الاصابة التي تعرّض لها في مباراة الكأس، تبدو فرص سيسيكو وافرة لمعاضدة كونتي وأشرف الفرشيشي في وسط الميدان غير أنه مطالب بالتخلي عن النزعة الفردية وتوظيف قدراته لصالح المجموعة من أجل العودة بالنتيجة المنشودة وإضفاء التناغم المنشود بين ثلاثي الوسط.

 بن حسين أثناء اللقاء

 رغم المردود الطــيب الذي قدمه المهاجم فادي بن حسين في ظهوره الأول كأســاسي ضـد مستقبل المحمدية  وتسجيله هــدفا مهّد للترشح إلى الدور الموالي، فإن النية متجهة الى التعويل على هداف الفريق الطيب بن زيتون بعد تعافيه من الاصابة على أن يكون بن حسين ورقة مطروحة بشدة أثناء اللعب وهو ما ينطبق على اياد الميداني القادر على تنويع الخيارات الهجومية وإضفاء الحيوية المطلوبة على وسط الميدان الهجومي.

وسيتولى الجزائري يوسف الفلاحي معاضدة الطيب بن زيتون في الخط الأمامي حيث يتمتع كل واحد بخصال تجعلهما قادران على صنع الفارق على أن يساندهما الظهيرين وكذلك سيسيكو عند امتلاك الكرة في مواجهة متكافئة ستحسمها جزئيات بسيطة على غرار الكرات الثابتة واستغلال المساحات الشاغرة.

ومن المنتظر أن تكون التشكيلة الأساسية أمام نجم المتلوي على النحو التالي: أشرف كرير – ياسر المشرقي- فراس العكرمي – محمد أمين علالة – عبدو سايدي – علاء الدين بوعلاقي – أشرف الفرشيشي – الحسن كانتي – ابراهيما سيسوكو – يوسف الفلاحي – الطيب بن زيتون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

مقابل عودة كرير : اســتـــقـــرار فـــي الــخــطـــة

يأمل النادي البنزرتي في تأكيد عدم مساومته في النقاط على ميدانه للعودة الى سكة الانتصارات و…