2024-04-27

في مواجهة الكندية فيرنانديز : جـابر لمواصلة الهيمنة على المواجـهــــــــــــات المباشرة

تستعد اللاعبة التونسية أنس جابر المصنفة التاسعة عالميا للظهور الثاني في بطولة مدريد المفتوحة فئة 1000 نقطة بعد خطوة أولى ناجحة، وتواجه ممثلة التنس التونسي والعربي عشية اليوم اللاعبة الكندية ليليه فيرنانديز المصنفة 35 عالميا لحساب الدور الثاني من البطولة على الأراضي الإسبانية. وتستمد المباراة أهمية بالغة بالنسبة إلى أنس جابر التي تسعى إلى مواصلة المشوار في البطولة التي غابت عن منافساتها الموسم الماضي بداعي الإصابة وتوجت بلقبها لأول مرة في مشوارها الاحترافي في الموسم قبل الماضي. وتدخل جابر اللقاء بأسبقية معنوية بعد أن حققت العلامة الكاملة في سجل المواجهات المباشرة مع منافستها الكندية حيث يعّد لقاء اليوم هو الثالث في تاريخ المواجهات المباشرة بين الثنائي وسبق لجابر الانتصار في المواجهتين أولها في سينسانتي المفتوحة عام 2020 ثم بطولة برمنغهام عام 2021 وبالتالي فإن اللاعبة التونسية على موعد مع مواصلة الهيمنة على اللقاءات المباشرة وتحقيق انتصار ثالث يكفل لها مواصلة المشوار على الأراضي الإسبانية بخطى ثابتة. وسيكون لقاء اليوم مفصليا لا من حيث حجم المنافسة التي ستواجهها جابر وصعوبتها بقدر ما سيكون لهذا الانتصار قيمة اعتبارية في باقي المشوار وحافزا معنويا كبيرا سيدفع جابر بقوة إلى الامان من أجل استعادة ثقتها في امكاناتها الفنية والبدنية والعودة إلى أوج مستوياتها.

انجاز تاريخي

بعد الانتصار في أول ظهور رسمي لها في بطولة مدريد المفتوحة فئة 1000 نقطة ضد اللاعبة السلوفاكية كارولينا في مباراة ماراطونية استمرت حوالي ساعتين و27 دقيقة من اللعب واللجوء إلى مجموعة فاصلة، حققت النجمة التونسية أنس جابر المصنفة التاسعة عالميا انجازا تاريخيا بعد أن أصبحت أول لاعبة تحقق 9 انتصارات في أول 10 مقابلات لها في بطولة مدريد المفتوحة منذ نشأتها عام 2009 وهو ما يؤكد أن للاعبة التونسية مكانة خاصة في هذه البطولة التي تملك فيها أفضل الذكريات. وقبل عامين حققت جابر أول لقب «ماسترز» في مسيرتها الاحترافية بعد أن نحتت طريقها نحو الدور النهائي بامتياز وتألق كبير وبالتالي فإن اللاعبة التي غابت في الموسم الماضي بسبب الإصابة تهدف إلى تكرار السيناريو ذاته في الموسم الجاري على الأراضي الإسبانية وتدارك ما فاتها بعد بداية موسم متعثرة ونتائج مخيّبة للآمال وتراجع بـ3 مراكز على مستوى التصنيف العالمي للاعبات المحترفات وهو ما يفرض على أنس جابر العودة بقوة من أجل استعادة مكانتها والعودة إلى سالف اشعاعها بعد أن فقدت بريقها في الفترة الماضية.

في المتناول ولكن

لا تعتبر اللاعبة الكندية ليليه فيرنانديز المصنفة 35 عالميا منافسة قوية ومخيفة لأنس جابر بما أن أرقامها متواضعة وتؤكد أنها في المتناول لكن  أنس مطالبة بحسن مجاراة اللقاء وقيادته نحو بر الامان بأفضل سيناريو ممكن. وتكبدت منافسة أنس جابر 7 هزائم في اخر 10 مقابلات رسمية وهو ما يؤكد أنها ليست في أفضل حالاتها على جميع المستويات وهو ما يفرض على جابر استغلال هذا المعطى لفائدتها ومحاولة انهاء المقابلة في أسرع وقت ممكن تفاديا لحدوث سيناريوهات ومفاجآت غير سارة. وترشحت اللاعبة الكندية ليله فيرنانديز إلى الدور الثالث من بطولة مدريد المفتوحة فئة 1000 نقطة بعد الانتصار على اللاعبة الروسية أناستازيا بوتابوفا بمجموعتين دون رد بواقع 7-5 و6-3 في مواجهة استمرت حوالي ساعة و33 دقيقة من اللعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

في صفوف الأهلي المصري : عبد المنعم وهاني جاهزان

من المنتظر أن يكون ثنائي الأهلي محمد عبد المنعم ومحمد هاني  جاهزا في مباراة النهائي الليلة…