2024-04-25

جابر تبحث عن التدارك من بوابة بطولة مدريد : اليـوم مواجهة السـلـوفـاكـيـة كـــارولـيـنا

تستهل البطلة التونسية أنس جابر المصنفة التاسعة عالميا، مشوارها في بطولة مدريد المفتوحة فئة 1000 نقطة بمواجهة اللاعبة السلوفاكية كارولينا شيميدلوفا المصنفة 68 عالميا لحساب الدور الأول من البطولة، وتعد مواجهة اليوم هي الثانية في سجل المواجهات المباشرة بين الثنائي، بعد لقاء أول قبل 3 أعوام لحساب الدور الأول من بطولة أستراليا المفتوحة وانتهت بفوز أنس جابر آنذاك بمجموعتين دون رد.

وتسعى جابر إلى تكرار السيناريو ذاته وتقديم وجه مرضي لدخول بطولة مدريد المفتوحة بقوة والتدارك بعد فترة فراغ طالت فصولها لاعتبارات عدة أهمها الإصابات وتراجع المستوى الفني ما فرض على ممثلة التنس التونسي احداث تغييرات على مستوى الإطار الفني وتعزيزه ببعض الكفاءات العالمية. وعلى الأراضي الإسبانية خاضت جابر في الأيام الماضية سلسلة من الحصص التدريبية استعدادا لهذه البطولة وعرفت فترة التحضيرات للدورة حضور اللاعب السابق فيرناندو فرداسكو الذي سيكون متواجدا ضمن طاقمها الفني في بطولة مدريد المفتوحة فئة 1000 نقطة فقط.

منافسة محترمة 

لا تملك اللاعبة السلوفاكية كارولينا انجازات كبيرة في عالم الكرة الصفراء إلا أنها تعيش فترة مميزة هذا الموسم وحققت نتائج محترمة للغاية منذ بداية عام 2024 حيث خاضت 17 مقابلة انهزمت خلالها في 6 مناسبات فقط. ويفرض هذا المعطى على «وزيرة السعادة» الحذر ومحاولة قيادة المباراة نحو برّ الامان بذكاء وبأخف الأضرار خصوصا وأن جابر مطالبة بتقسيط مجهوداتها وحضورها البدنية لباقي الأدوار وبالتالي فإن اللقاء لن يكون بالسهولة المتوقعة رغم الأسبقية المعنوية التي تدخل بها بطلة نسخة 2022 مشوارها. والمعطى الثابت حاليا أن بطولة مدريد المفتوحة لها مكانة خاصة لدى جابر ومن الضروري التألق فيها وعدم مغادرتها من الباب الصغير، وهو ما يفسر سعيها لتوفير جميع ممهدات النجاح عبر الاستعانة بخبرات المدرب الاسباني فرداسكو الذي سيقتصر التعاون معه على هذه البطولة فقط في انتظار ما سيسفر عنه هذا التعاون من ثمار في بطولة هامة وخاصة جدا للاعبة التونسية.

وتدربت جابر يوم أمس رفقة اللاعبة البيلاروسية أرينا سبالينكا، المصنفة الثانية عالميا، حيث أظهرت بعض مقاطع الفيديو والصور أنها في حالة جيدة من الناحية الذهنية على أمل دخول البطولة بقوة وترسيم نفسها واحدة من المرشحين للذهاب بعيدا وبلوغ أدوار متقدمة في البطولة خصوصا وأنها لن تدافع على أي نقطة بعد غيابها في العام الماضي وبالتالي فهي قادرة على حصد عدد هام من النقاط سينضاف إلى رصيدها على مستوى التصنيف العالمي للاعبات المحترفات في حال بلوغ أشواط متقدمة.

هل يتكرر سيناريو 2022 ؟

غابت أنس جابر عن النسخة الأخيرة من بطولة مدريد المفتوحة العام الماضي بسبب الإصابة وفي هذا الموسم تهدف ممثلة التنس التونسي إلى استغلال تألقها على الأراضي الترابية عبر تكرار سيناريو عام 2022 حين قامت بمشوار متميز في البطولة على الأراضي الإسبانية وتوجت بأول لقب «ماسترز» في مسيرتها الاحترافية.

وتملك جابر كل الامكانات الفنية والبدنية لتحقيق أهدافها المنشودة غير أن الإشكال الرئيسي يتعلق أساسا بمدى حضورها من الناحية الذهنية في هذا الحدث خصوصا وأن البطولات السابقة أثبتت، رغم سوء النتائج، بداية استعادتها لمستواها المعهود وبالتالي فإن بطولة مدريد المفتوحة فئة 1000 نقطة قد تمثل منعرجا مهما في مشوار اللاعبة التونسية هذا العام وقد تكتب بداية جديدة على أمل تدارك ما فاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

في صفوف الأهلي المصري : عبد المنعم وهاني جاهزان

من المنتظر أن يكون ثنائي الأهلي محمد عبد المنعم ومحمد هاني  جاهزا في مباراة النهائي الليلة…