2024-04-21

بمشاركة أكثر من 100 عارض و مهني: منظمة الأعراف تحتضن الصالون الدولي للفلاحة البيولوجية من 25إلى 27 أفريل

يحتضن مقر منظمة الأعراف من 25 إلى 27 أفريل الجاري فعاليات الدورة الرابعة عشر للصالون الدولي للفلاحة البيولوجية  والصناعات الغذائية Bio-Expo بمشاركة أكثر من 100عارض و مهني في قطاع الفلاحة البيولوجية من تونس والخارج بالتعاون مع وزارة الفلاحة و الموارد المائية و الإتحاد الوطني للناشطين في القطاع البيولوجي.

ويتضمن برنامج الصالون بالإضافة إلى الافتتاح الرسمي الذي سيحضره عدد من الشخصيات الرسمية والمهنيين  والمصدرين عقد ورشات عمل وحلقات نقاش حول آخر مؤشرات  قطاع الفلاحة البيولوجية في تونس ومعايير إسناد شهادة المطابقة للمنتوج البيولوجي و آليات تعزيز مرافقة المنتجين في تثمين المنتوج  وتسويقه.

وللتعريف بمنافع المنتوجات الغذائية البيولوجية على صحة الانسان سيتم بمناسبة أشغال الصالون تنظيم ورشات تحسيسية للأطفال حول أهمية تناول  الغذاء البيولوجي و إرسائه كثقافة غذائية .

هذا وسيتم على هامش الصالون،  تنظيم الدورة الثالثة للمسابقة الدولية Dido International  لاختيار أفضل منتجي زيت الزيتون البيولوجي والبكر الممتاز  وبمشاركة أكثر من 21 منتجا من تونس و السعودية و الجزائر  َوغيرهم و بإشراف لجنة تحكيم دولية تضم عدد من  الخبراء من إسبانيا و ألمانيا و إيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية واليابان .

وتجدر الإشارة إلى أن عدد الفاعلين في قطاع الفلاحة البيولوجية قد تجاوز وفق آخر إحصائيات سنة  2023 الـ 7928 منتج ومصدر وقدرت عائدات تصدير المنتوجات البيولوجية بنحو1144 مليون دينار اي بزيادة بنسبة %65 مقارنة بسنة 2022 .

و يعود هذا التطور الى إرتفاع قيمة الزيوت البيولوجية المصدرة سنة 2023 بحوالي %72.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

في ظل محدودية موسم الزراعات الكبرى الحالي : هل تستفيد تونس من انخفاض أسعار الحبوب عالميا؟

«سينخفض الإنتاج العالمي للحبوب للموسم الحالي بـ 3 مليون طن، مع تقديرات بإنتاج في حدود 2301…