2024-04-21

بمشاركة أكثر من 1000 عارض من 8 دول: الدورة التاسعة للكرنفال الدولي ياسمين الحمامات تدعم قطاع السياحة

بمشاركة أكثر من 700 عارض اجنبي ممثلين لـ 8 دول ومن أهمها إيطاليا و فرنسا و بولونيا وكرواتيا وغيرها، بالإضافة الى 300عارض تونسي، تختتم فعاليات الدورة التاسعة للكرنفال الدولي ياسمين الحمامات هذه السنة اليوم 21 أفريل. وقد قدم العارضون لوحات فنية مختلفة على امتداد أيام التظاهرة.

وتأتي هذه التظاهرة  في إطار استعداد ولاية نابل للموسم السياحي القادم بمدينة الحمامات وتنشيطها باعتبارها من أهم المدن السياحية في تونس.

وتضمن البرنامج في اليوم الافتتاحي تنظيم عروض تنشيطية وفنية بكل من مدينتي الحمامات ونابل وتنظيم خلال يومي 20 و21 افريل عرض كرنفال إستعراضي يجوب أهم شوارع المدينة .

ومن المنتظر ان يشهد القطب السياحي نابل الحمامات بالمناسبة توافد عدد كبير من الضيوف والزوار والاعلاميين والشخصيات الفنية من تونس والخارج.

ويعد نجاح هذه التظاهرة عاملا هاما في إثراء المشهد الاقتصادي والسياحي  بالجهة وتعزيز سمعة نابل كوجهة سياحية خاصة بعدما عرفت على امتداد  المواسم الفارطة نتائج هامة ناهزت ما تم تحقيقه خلال السنة المرجعية (2019)، حيث تم تسجيل أكثر من مليوني ليلة مقضاة سنة 2023، وتطور عدد الليالي المقضاة بأكثر من %26 وارتفع عدد الوافدين بـاكثر من %9 في الفترة ذاتها.

وتجدر الاشارة الى أن الكرنفال في دورته السابقة كان قد استقطب أكثر من 35 الف زائر و شارك في مختلف فعالياته أكثر من 600 عارض من 8 دول .

هذا وانتظمت هذه التظاهرة بالتعاون بين المدينة ياسمين الحمامات ووزارة السياحة والصناعات التقليدية والجامعة التونسية للنزل والخطوط التونسية وولاية نابل وبمشاركة كل الوحدات السياحية بالجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

انطلاق الاكتتاب في القسط الثاني من القرض الرّقاعي الوطني لتعبئة 700 مليون دينار  : مخاوف من تداعيات الاقتراض المفرط من السوق الداخلية على تمويل قروض الاستثمار

انطلقت امس الاثنين عملية الاكتتاب في القسط الثاني من القرض الرقاعي الوطني لهذه السنة والمن…