2024-04-17

حرب غزة في يومها الـ193 : توغل بري في بيت حانون وقصف عنيف على جباليا

الصحافة اليوم (وكالات الأنباء) لم يمنع الهجوم الإيراني غير المسبوق على الكيان، ليل السبت الأحد، الاحتلال الصهيوني من مواصلة سلسلة جرائمه في غزة، فرغم انشغال العالم بالرد الإيراني، وإعلان الاحتلال تأخير الاجتياح البري لمدينة رفح، جنوبي القطاع، إلا أن القصف الصهيوني مستمر لليوم الـ193.

قُتل عدد من الفلسطينيين، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، أمس الثلثاء، في قصف جيش الاحتلال المتواصل على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، لليوم الـ193.

وأفادت وكالة الانباء الفلسطينية “وفا” بمقتل واصابة العشرات في قصف الطائرات الحربية مسجد شهداء الفاخورة غرب مخيم جباليا، شمال القطاع، وسط دمار هائل في المنازل المجاورة.

ووسط القطاع، يتواصل القصف المدفعي والصاروخي المكثف على مخيم النصيرات لليوم السادس على التوالي، ما أدى إلى وقوع خمس إصابات على الأقل، وأضرار كبيرة في الممتلكات.

وقصف جيش الاحتلال عددا من المنازل في المغراقة ومدينة الزهراء المجاورة.

وأطلقت مدفعية القوات الصهيونية عددا من القذائف في المنطقة الغربية بدير البلح.

وفي خان يونس جنوب قطاع غزة، قصفت المدفعية الاسرائيلية عدة أحياء، خاصة في المناطق الشرقية، وهي عبسان، وبني سهيلا، وخزاعة، وسط دمار كبير في الممتلكات، والبنى التحتية، المدمرة بالكامل.

وفي ساعة متأخرة من الاثنين، أفاد وسائل اعلام في قطاع غزة بسقوط أربعة شهداء على الأقل وعدد من الجرحى، إثر استهداف الاحتلال الصهيوني مسجد شهداء الفاخورة، غرب مخيم جباليا، شمالي القطاع.

وتحدثت عدة مصادر محلية لـ”وفا” عن انقطاع الاتصالات والانترنتا عن مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة بالتزامن مع توغل القوات الصهيونية.

وواصلت القوات الصهيونية اطلاق نيران رشاشاتها الثقيلة غرب بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، كما تواصل القصف المدفعي على المناطق الشرقية الشمالية لقطاع غزة.

وقبل ذلك، أعلنت وزارة الصحة في غزة أن الاحتلال الصهيوني ارتكب خلال الـ24 ساعة الماضية سبع مجازر ضد المدنيين، راح ضحيتها 68 شهيداً و94 جريحاً، وأشارت إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 33797 شهيد و76465 جريح منذ السابع من أكتوبر الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

القتال في غزة يحتدم : ارتفاع حصيلة الضحايا ومحاصرة مستشفى «العودة» لليوم الخامس

الصحافة اليوم (وكالات الأنباء) أكد متحدث باسم الحكومة الصهيون أمس الخميس أن الاحتلال لن يت…