2024-04-06

من 21 الى 22 ماي 2024  : الدورة الاولى للملتقى الوطني للتكوين المهني.. نحو مزيد تثمين القطاع باعتباره مسلك نجاح وتميز

ينتظم الملتقى الوطني للتكوين المهني يومي 21 و22 ماي 2024 بمدينة الثقافة بالتعاون مع سفارة سويسرا بتونس ومنظمة سويس كونتاكت وذلك في اطار تنفيذ برنامج تكوين «TAKWEEN».

ويهدف هذا الملتقى إلى تثمين التكوين المهني باعتباره مسلك نجاح وتميّز، وهو يمثّل فرصة للشباب من التلاميذ والطلبة وغيرهم من الراغبين في الإطّلاع على الفرص المتاحة في مجال التكوين المهني في كل الإختصاصات والقطاعات الإقتصادية.

. وضمن الاعداد لتنظيم النسخة الاولى للملتقى الوطني للتكوين المهني، تم تنظيم جلسة عمل باشراف وزير التشغيل والتكوين المهني لطفي ذياب  بمقر الوزارة حضرها كل الفاعلين في قطاعي التكوين المهني والتشغيل وبحضور  المدير التنفيذي لمنظمة سويس كونتاكت والسيد أحمد الجمل والمدير العام لوكالة التكوين في مهن السياحة وممثلين عن وكالة الإرشاد والتكوين الفلاحي.

هذا وقد تم وفي اطار الاستعداد لهذا الملتقى في دورته الاولى  اعتماد منهجية تشاركية في مختلف مراحل تنظيم المعرض ومراعاة المصلحة الفضلى لطالبي التكوين واوليائهم في التعريف بمختلف الخدمات المسداة من طرف مكونات المنظومة الوطنية للتكوين المهني العمومية والخاصة مثلما اكد ذلك وزير التشغيل.

وتسعى جهود المتدخلين في هذا القطاع الى جعله اكثر استقطابا للشباب بفتح مجالات تكوين تتماشى وطموحاتهم من جهة وسوق الشغل من جهة اخرى بحيث تصبح فرصة العمل سواء في السوق الداخلية او الخارجية اكثر توفرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

في اطار المشاريع الاستراتيجية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبداية من السنة الجامعية القادمة: ارساء مكتبة افتراضية عالية الجودة مدعومة بالذكاء الاصطناعي وتستجيب لمتطلبات الحياة الجامعية

منظومة «علم» (ELM : E-learning Mentor) هي مكتبة افتراضية سيادية مدعومة بالذكاء الاصطناعي ت…