2024-04-05

أعدّته الخطوط التونسية استعدادا للموسم الصيفي القادم برنامج استثنائي من أجل تأمين عودة التونسيين المقيمين بالخارج

  إعادة فتح خطوط منتظمة على عدد من الوجهات

قريبا تنطلق عديد العائلات التونسية المقيمة بالخارج في الاستعداد للعودة الى ارض الوطن وتأمل جميع العائلات ان تكون ظروف اقامتها وتنقلها من والى تونس في احسن الظروف هذا الى جانب ان عديد السياح الاجانب يجعلون تونس في كثير من الاحيان وجهتهم السياحية المفضلة لذلك فان الاستعدادات قد انطلقت على قدم وساق بالنسبة لعديد المؤسسات والهياكل والوزارات المعنية لتامين ظروف تنقل واقامة طيبة لهؤلاء جميعا.

وفي هذا الاطار ومن أجل تأمين عودة التونسيين المقيمين بالخارج، وتوافد السيّاح خلال الفترة المتراوحة من 15 جوان إلى 15 سبتمبر 2024 اعلنت الخطوط التونسية عن برنامج استثنائي بمناسبة الموسم الصيفي وذلك في بيان لها .

و بالمناسبة  فقد تمّت برمجة 17068 رحلة وتوفير مليونين و700 ألف مقعد أي بنسبة ارتفاع تناهز 19 % مقارنة بالموسم الصيفي لسنة 2023 وحرصا على إنجاح الموسم الصيفي وحسب ما اكدت عليه الخطوط التونسية في نفس البيان  قامت الخطوط التونسية بصيانة طائراتها وبرمجة 16 طائرة للغرض، مقابل 11 طائرة خلال الموسم الماضي، إلى جانب استئجار طائرتين، تقدّر طاقة استيعاب الاولى بـ300 مقعد فيما تقدّر طاقة الطائرة الثانية بـ160 مقعد، وذلك لإحكام تنفيذ برنامجها التجاري في أفضل الظروف،

كما قامت الناقلة الوطنية منذ شهر أكتوبر 2023 بإطلاق عرض ترويجي خاص بصيغة الإقتناء المبكّر لفائدة التونسيين المقيمن بالخارج وتمت إعادة إطلاقه خلال شهري ديسمبر 2023 وفيفري 2024، وسعيا منها الى مزيد تعزيز نشاطها التجاري، قرّرت الخطوط التونسية إعادة فتح خطوط منتظمة على عدد من  الوجهات منها  لشبونة (البرتغال)بمعدل  رحلة أسبوعية كلّ إثنين من تونس انطلاقا من يوم 01 ماي 2024 الى جانب خط منتظم على  زوريخ (سويسرا) بمعدّل رحلتين أسبوعيتين من تونس ورحلة أسبوعية من جربة ابتداءً من يوم 02 أفريل القادم وخط نانت (فرنسا) : رحلة أسبوعية كلّ إثنين من جربة اعتبارا من يوم 03 جوان 2024.

كمّا قامت الشركة بإقرار برنامج يهدف أساسا إلى الترفيع في عدد الرحلات الأسبوعية على عدّة وجهات على الأسواق منها السوق الفرنسية (تونس-ليون): 11 رحلة أسبوعية ابتداء من يوم 31 مارس المنقضي.و تونس–مرسيليا: 21 رحلة أسبوعية خلال الفترة المتراوحة بين 01 جويلية و14 سبتمبر القادمين.

بالاضافة الى تونس-نيس: 14 رحلة أسبوعية من 01 جويلية إلى يوم 16 سبتمبر المقبلين وجربة-باريس اورلي: 12 رحلة أسبوعية إنطلاقا من يوم 31 مارس الماضي ليرتفع العدد إلى 14 رحلة خلال شهر جويلية القادم.

الى جانب تنظيم  3 رحلات أسبوعية المنستير-مرسيليا: المنستير-باريس.

وبالنسبة الى  السوق المغاربية فقد تمت برمجة 3 رحلات أسبوعية بداية من يوم 16 افريل الجاري و4 اعتبارا من يوم 03 جوان 2024 تونس-وهران(الجزائر)و11 رحلة أسبوعية إبتداءً من يوم 18 أفريل 2024 تونس- الدار البيضاء (المغرب) بالاضافة الى  3 رحلات أسبوعية بدايةً من 01 أفريل الجاري تونس-طرابلس معتيقية(ليبيا).

وفي ما يهم  السوق السوق الافريقية فقد تمت برمجة رحلات منتظمة هي كالاتي  تونس-باماكو(مالي): 3 رحلات أسبوعية بداية من يوم 2 أفريل 2024.

-تونس-كوناكري(غينيا)-داكار(السينغال): 3 رحلات أسبوعية بداية من يوم 31 مارس الماضي.

-تونس-داكار-كوناكري: 2 رحلات بداية من 31 مارس المنقضي.

هذا بالاضافة الى فتح خطوط منتظمة في 4 أسواق أخرى وهي  تونس -مدريد (إسبانيا) 4 رحلات أسبوعية إنطلاقا من يوم 20 افريل الجاري.و تونس-البندقية(إيطاليا): 2 رحلات أسبوعية بداية من يوم 18 افريل الجاري.و تونس-إسطنبول(تركيا): 14 رحلة أسبوعية اعتبارا من يوم 19 أفريل 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

في اطار المشاريع الاستراتيجية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبداية من السنة الجامعية القادمة: ارساء مكتبة افتراضية عالية الجودة مدعومة بالذكاء الاصطناعي وتستجيب لمتطلبات الحياة الجامعية

منظومة «علم» (ELM : E-learning Mentor) هي مكتبة افتراضية سيادية مدعومة بالذكاء الاصطناعي ت…