2024-03-31

تورط في ذبح أمنيين وعسكريين وكلف بزراعة الألغام : الإرهابي خير الدين البرهومي أمام القضاء

احضرت  الوحدات الأمنية تحت حراسة مشددة الإرهابي خير الدين البرهومي،وذلك لمحاكمته في قضية إرهابية تعلقت باستقطابه للشبان للانضمام لكتيبة عقبة ابن نافع الإرهابية ،وقد تبين للمحكمة  أنه ليس هناك محامي للترافع عنه فقررت الهيئة تأجيل القضية إلى شهر ماي   المقبل استجابة لطلب محاميه الذي طلب مزيد التاخير للإطلاع واعداد وسائل الدفاع ..

ولم تستنطق المحكمة المتهم ،وقد تبين أنه محل عدة قضايا وصدرت في حقه احكام سجنية.

وللإشارة فإن  الإرهابي خير الدين البرهومي من العناصر الارهابية  المتمركزة بجبال الشعانبي من ولاية القصرين منذ  2013، ليتحول من عنصر إسناد ودعم لهذا التنظيم إلى عنصر مقاتل وحامل للسلاح ضمن الكتيبة.

كما شارك وخطط ورصد ونفذ العديد من العمليات الإرهابية التي استهدفت عناصر من القوات العسكرية والأمنية والمدنية، والتي أدت إلى استشهاد جنود وعسكريين ومدنيين.

وكانت عملية القبض عليه  ضمن العملية الأمنية الاستباقية التي أشرف عليها القطب القضائي لمكافحة الارهاب، بالتنسيق مع الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الارهاب للحرس الوطني بالعوينة، بداية شهر أوت 2017، والتي أسفرت عن احباط مخطط إرهابي، والقضاء على العنصر الارهابي عاطف الحناشي وعنصر إرهابي آخر جزائري الجنسية، وتم خلالها حجز 3 أسلحة «كلاشنيكوف»  و7 مخازن حربية ورمانات وصواعق وذخيرة.

وللتذكير فإن الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا الارهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس، كانت قد قضت مؤخرا  بالسجن مدة 10 أعوام في حق العنصر الارهابي فخر الدين البرهومي الذي تم إيقافه  في جبل بيرينو بالقصرين، إثر عملية نوعية لأعوان الحرس الوطني، تمّ إثرها تصفية العنصر الارهابي عاطف الحناشي.

وصدر الحكم بـ10 سنوات في حق العنصر الارهابي المذكور من أجل إنضمامه إلى كتيبة عقبة بن نافع في شهر أفريل 2012، علما وأنه موقوف أيضا من أجل قضايا أخرى جميعها ذات صبغة إرهابية وسيحاكم من أجلها في جلسات قادمة على غرار قتل عون حرس وعون سجون وسائق سيارة أجرة ببلاريجيا بجندوبة وذبح راعي بجبل سيدي الحراث بالكاف، إستهداف دورية عسكرية بالشعانبي بعبوة ناسفة وغيرها من القضايا الارهابية المنسوبة إليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

أمام الدائرة الجنائية المختصة : جلسة العدالة الانتقالية تنظر  في ملف ثقيل تعلق  بنهب المال العام

  شرعت صباح  أمس  الاثنين 15 حويلية 2024 هيئة  الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا …