2024-03-30

حرب غزة في يومها الـ175 : قصف صهيوني على جباليا واشتباكات شرقي البريج

الصحافة اليوم (وكالات الأنباء) تتواصل الحرب الصهيونية على قطاع غزة لليوم الـ175، وسط قصف عنيف يخلّف مئات الشهداء والجرحى يومياً، فيما يوسّع الاحتلال حربه ضد القطاع الصحي والمستشفيات في القطاع.

ميدانياً، شن الطيران الحربي الصهيوني غارة استهدفت مسجد سعد بن أبي وقاص في مخيم جباليا، شمالي قطاع غزة، ما أسفر عن تدميره وسقوط عدد من الجرحى

والخميس، قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، في بيان، إن جنود الاحتلال أعدموا أكثر من 200 فلسطيني من النازحين الموجودين داخل مجمّع الشفاء الطبي واعتقلوا نحو ألف آخرين فيما يتم تهديد الطواقم الطبية والنازحين داخل مباني المجمع بقصف وتدمير المباني فوق رؤوسهم أو الخروج للتحقيق والتعذيب أو الإعدام.

وعلى صعيد مباحثات التوصل إلى صفقة تبادل أسرى أبلغ رئيس الموساد الإسرائيلي ديفيد برنيع مجلس إدارة الحرب (كابينت الحرب) بأن هناك إمكانية للتقدم في المفاوضات مع حماس وأن الثمن هو إبداء مرونة بقضية عودة سكان شمال قطاع غزة إلا أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو عارض التفاصيل التي عرضها، وطلب بدلاً من ذلك الاستعداد لعملية عسكرية في رفح.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن جيش الاحتلال الصهيوني ارتكب مجزرة بقصف قوة شرطية واغتال أحد ضباطها في الشجاعية، في جريمتين منفصلتين راح ضحيتهما 17 شهيداً.

وقالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، إن أمر محكمة العدل الدولية الجديد للاحتلال باتخاذ كل الإجراءات الضرورية والفعّالة لضمان «توفير مساعدة إنسانية عاجلة»، ومن دون معوقات إلى الفلسطينيين في قطاع غزة، هو تذكير صارخ بأن الوضع الإنساني الكارثي في القطاع من صنع الإنسان ويزداد سوءًا. وأضافت أن دعوة المحكمة الاحتلال «للتعاون مع الأمم المتحدة لإيصال المساعدات يعني تراجع تل أبيب عن قرار منعنا من إيصال الغذاء إلى شمال غزة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

199 يوم من الابادة أكثر من 34150 شهيد..والاحتلال يستهدف مسجداً ومقبرة ومنازل في غزّة

الصحافة اليوم (وكالات الانباء) تواصلت الحرب الصهيونية على قطاع غزة لليوم الـ199على التوالي…