2024-03-29

بطولة كرة اليد : الـنـجم في مهمة إيقاف الترجي والإفريـقي لتضـميد الجراح

تتجه الأنظار هذه الليلة إلى قاعة أولمبي سوسة مسرح قمة الجولة الأولى إيابا من مرحلة التتويج التي تجمع النجم الساحلي بالترجي الرياضي في كلاسيكو مثير، وتبقى الأسبقية على الورق لصالح الضيوف فالترجي انتصر على النجم في جميع المقابلات هذا الموسم بسهولة حيث تفوق في 3 مناسبات بفارق عريض لكن جميع السيناريوهات واردة في هذا السياق بما أن النجم يهدف إلى تكرار لقاء ساقية الزيت والانتصار عليه بعد أن كان مرشحا للهزيمة في تلك المواجهة. ولا يملك أنور عياد مدرب النجم الساحلي حلولا كثيرة بسبب هامش الاختيار المحدود على مستوى الرصيد البشري لكن زملاء عصام رزيق سيعملون على تقديم أفضل المستويات لمباغتة منافسهم وتحقيق أكبر مفاجآت المجموعة الأولى. من جهته شدد المصري باسم السبكي مدرب الترجي الرياضي على ضرورة التعامل بحذر وجدية عاليين في هذا اللقاء من أجل حصد النقاط الثلاث ومواصلة المشوار بسجل خال من الهزائم حيث يعوّل الاطار الفني على الفورمة العالية لرفيق باشا وعبد الحق بن صالح من أجل العودة إلى قاعة الزواوي بنقاط المقابلة.

ثنائي للتدارك

يحّل نادي ساقية الزيت ضيفا على بعث بني خيار في لقاء تبدو فيه الأهداف متباينة وهو لقاء لا يقبل القسمة على اثنين بما أن بعث بني خيار سيسعى إلى تأكيد انتصار الجولة الماضية ضد النجم الساحلي وانعاش حظوظه في الترشح إلى مرحلة «السوبر بلاي أوف» فالفوز على ساقية الزيت سيمنح البعث المركز الثاني في المجموعة. ويعي ساقية الزيت أنه لا مجال لعثرة جديدة بعد الهزيمة القاسية في الجولة الماضية ضد الترجي الرياضي وبالتالي فإن لقاء الليلة بهدف ايقاف نزيف النقاط والعودة إلى سكة الانتصارات. وفي المجموعة الثانية يسعى النادي الافريقي إلى التدارك وتضميد جراحه بعد الهزيمة ضد مكارم المهدية حيث ينزل ضيفا على سبورتينغ المكنين في لقاء تبدو فيه الأسبقية لأبناء المدرب الفرنسي دراغان زوفكو لكن الحذر ضروري ومن المهم التعامل مع اللقاء بجدية كبيرة لتفادي سيناريو اللقاء الأخير وبالتالي الخروج بنقاط الفوز بأخف الأضرار. وفي اللقاء الأخير لحساب هذه الجولة يهدف مكارم المهدية المنتشي بالصعود إلى صدارة المجموعة الثانية إلى تأكيد عروضه القوية حين ينزل ضيفا على اتحاد منزل تميم المنتشي بدوره بتحقيق الفوز الأول في مرحلة التتويج «البلاي أوف» ولئن تبدو الأسبقية لأبناء المهدية فإن زملاء حمزة المهذبي يفرضون الاحترام ليبقى الحذار واجبا في هذا اللقاء.

حسابات معقدة

مازال التشويق على أشده في مرحلة تفادي النزول «البلاي أوت» بما أن جميع الفرضيات واردة وجميع الفرق مازالت معنية منطقيا وحسابيا بالهبوط وبالتالي فإن التنافس سيكون عاليا في قادم المواعيد بداية من سهرة الليلة حين يستضيف نسر طبلبة نادي جمال فيما يستقبل شبيبة الشيحية ضيفه النادي الهلالي الذي يبقى أكثر الفرق المرشحة للنزول استنادا إلى وضعيته على مستوى الترتيب وبالخصوص مردوده المتذبذب وبالتالي فإن لقاءات اليوم قد تحدد بعض معالم وملامح الفرق التي ستضمن البقاء والثنائي الذي سيغادر في ما بعد قسم النخبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

منتصر الوحيشي يكشف سبب تواضع أداء المنتخب : لـم نـجـد ثــوابــت اللــعــب والإصابات حـرمتنا مـن عناصر مهمة

اختار الناخب الوطني منتصر الوحيشي الظهور اعلاميا ساعات قليلة بعد عودة المنتخب إلى الأراضي …