2024-03-08

مدنين : استياء بين أهالي بنقردان

اعرب الاتحاد المحلي للشغل ببنقردان أول أمس الاربعاء 6 مارس 2024 عن استياء اهالي الجهة من عدم تفعيل قرار الحكومة اعتبار يوم 7 مارس من كل سنة يوما وطنيا لمقاومة الارهاب وعدم نشره بالرائد الرسمي رغم اعلان القرار من قبل رئاسة الحكومة في الذكرى الثانية من الملحمة معتبرا ذلك نكرانا لتضحيات أهالي بنقردان واستخفافا بالجهة.

وأكد الاتحاد المحلي في بيان صادر عنه تحت عنوان “7 مارس يوم وطني لمقاومة الارهاب… قرار غير مفعّل” ان مكتبه التنفيذي يسجل ايضا “استياءه وانشغاله الكبيرين لعدم تحسن الوضع الاقتصادي والاجتماعي بالجهة في ظل تواصل تعطل انجاز المشاريع ذات الطاقة التشغيلية “مذكرا بان “منها خاصة المنطقة الحرة للانشطة التجارية واللوجستية والمنطقة الصناعية وما يقاسي المواطن من معاناة في قطاعي الطاقة الكهربائية والماء الصالح للشرب وبقاء الوضع الاقتصادي والاجتماعي رهين التجارة البينية عبر معبر راس جدير والذي بدوره يخضع لعديد التقلبات والحسابات”.

واشار الى انه لا يفوته التذكير بالوضع الكارثي لقطاع الصحة بالجهة رغم نداءات الاستغاثة التي وجهها مع الاتحاد الجهوي للشغل بمدنين والنقابة الأساسية للصحة ومطالبات العديد من مكونات المجتمع المدني ومواطني الجهة.

وذكر بأن تونس تحيي يوم 7 مارس الجاري الذكرى الثامنة للملحمة التاريخية التي عاشتها مدينة بنقردان يوم 7 مارس من سنة 2016. وكانت المدينة الحدودية قد شهدت فجر ذلك اليوم هجوما من قبل فلول الإرهاب الداعشي الذين تجاسروا على مهاجمة مركزي امن وثكنة عسكرية وعدد من المنشات والمؤسسات ظنا منهم أنهم سيحكمون سيطرتهم على المدينة لكن أحلامهم سريعا ما تحطمت أمام صمود واستبسال عناصر الأمن والجيش الوطنيين بدعم من الأهالي ليرسموا بذلك ملحمة حقيقية في مواجهة الإرهاب والتطرف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

197 يوم من الإبادة:  34094 شهيد.. ومفاوضات الهدنة معطّلة..!

الصحافة اليوم (وكالات الأنباء) واصل جيش الاحتلال الصهيوني حربه على قطاع غزة لليوم الـ197، …