2024-03-08

للتسويق للصناعات التقليدية التونسية عبر العالم : إطلاق مشروع السوق الالكترونية «سوق المدينة»  ياسمين الحمامات

ضمن تفعيل دورها المجتمعي في دعم المشاريع الشبابية المبتكرة أطلقت مؤسسة  «المدينة» ياسمين الحمامات، مشروع السوق الالكترونية «سوق المدينة» بالاشتراك مع شركة «ايلكوم الناشئة». وستمكن هذه المبادرة الحرفيين في مجال الصناعات التقليدية من التعريف بمنتوجاتهم وتسويقها على المستويين المحلي والدولي.وسيحفّز هذا المشروع، الباعثين الشبان على الاستثمار في أفكار تكنولوجية رائدة لتطوير آليات تسويق  قطاع الصناعات التقليدية ، إذ في هذا  الإطار تلتزم «المدينة» ياسمين الحمامات بدعم الحرفيين والمحافظة  على التراث الثقافي والحضاري لتونس من خلال دعم هذه المنصة  التسويقية لشركة اليكوم الناشطة في  قطاع  التجارة الإلكترونية وفي مجال الاقتصاد الاجتماعي  التضامني وذلك بهدف  تطوير  التسويق  للمنتوج  التقليدي لتجار المدينة في كل مكان في العالم.

ويمثل توفير منصة الكترونية لتسويق ابتكارات  الحرفيين ، مجالا لتفعيل دور المؤسسة في دعم المشاريع الشبابية الناشئة ودعم تجار المدينة في تسويق منتوجاتهم إلكترونيا. ويعرض «سوق المدينة» الإلكتروني عبر الإنترنات مجموعة متنوعة من المنتوجات التقليدية في مجال الأعمال الفنية والديكور والأزياء والمصوغ وغيرها مع التركيز على خصوصيات الحرفيين في المدينة  ياسمين الحمامات .

وستمكن هذه السوق الإلكترونية للمدينة الحرفاء من التعرف على أفضل المنتوجات التقليدية التونسية واقتنائها بأسعار تفاضلية هامة في أي نقطة من العالم . كما يهدف المشروع إلى المساهمة في التسويق للموروث التقليدي التونسي عالميا والمحافظة على تراث تونس الحضاري وحمايته من الاندثار.

أهمية التسويق الالكتروني للصناعات الحرفية

مثل هذه المبادرات التي تسلّط الضوء على أهمية التسويق الالكتروني للصناعات الحرفية، تعكس أهمية كبيرة حيث تساهم في تعزيز هذه الصناعات وتسويق منتجاتها بشكل فعال من خلال دراسة تسويق الحرف اليدوية واستكشاف الأسواق الجديدة لمنتوجات الحرف التقليدية وكذلك الوقوف على العوائق التي تواجهها ، مع التركيز على دور التسويق الافتراضي في استهداف الحريف المناسب. بالإضافة إلى ذلك، تمكن هذه التجربة من لعب دور حيوي في التعريف والتسويق لمختلف المنتجات التقليدية والحرفية بكل ما تحمله من دلالات حضارية ولمسات فنيّة تعرّف بتونس وتُكسبها القدرة على الوصول إلى جمهور أوسع ومحدد بشكل دقيق ، مما يزيد من فرص التسويق والمبيعات علاوة على أن تكاليف الإعلانات أقل بكثير من التسويق التقليدي ، مما يساهم في توفير الموارد المالية وإتاحة قابلية التحليل والقياس بشكل دقيق لأداء حملات التسويق الالكتروني وتصويبها أكثر نحو الوجهات ذات الطلب المتزايد وهي طريقة مبتكرة في حد ذاتها تتماشى مع متغيرات التجارة الدولية القائمة على استغلال أوسع لمنصات التواصل الافتراضي وتسهل العمل بالنجاعة المطلوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

واقع وآفاق الأزمة المائية في بلادنا : تأثيرات سلبية على مستوى رفاهية عيش المواطن …وهذه أهم التوجهات في قطاع المياه

تشكل ندرة الموارد المائية تحديا كبيرا لبلادنا باعتبارها تتميز بمحدودية مواردها المائية بحك…