2024-03-03

تتدرب في تونس : جـــابر تؤكد مشاركتها في أنديـــــــــان ويـلز

زفّت النجمة التونسية أنس جابر المصنفة السادسة عالميا بشرى لجميع الجماهير التونسية والعربية بعد أن أكدت مشاركتها رسميا في بطولة أنديان ويلز المفتوحة فئة 1000 نقطة التي ستنطلق بعد أيام قليلة على الأراضي الأمريكية وبالتحديد في مدينة كاليفورنيا. واستأنفت جابر التدريبات في الأيام القليلة الماضية بأحد المركبات الخاصة بضاحية سكرة حيث فضلّت هذه المرة عدم خوض التمارين بمدينة المنستير مثلما دأبت العادة في السنوات الماضية فيما يفترض أن تشد الرحال إلى الأراضي الأمريكية خلال الساعات القليلة القادمة رفقة طاقمها الفني المتكون من المدرب عصام الجلالي والمعد البدني كريم كمون. ومن المفترض أن تكون جابر قد تخلّصت منطقيا من لعنة الإصابة على مستوى الركبة التي فرضت عليها الابتعاد عن أجواء المسابقات الرسمية في الأسابيع الماضية وحتّمت عليها بداية موسم متعثرة للغاية فيما يبقى الأمل قائما للتدارك في قادم المواعيد. وستكون البداية مواتية في حال نجحت جابر في تحقيق نتائج محترمة في بطولة أنديان ويلز فئة 1000 نقطة، حيث تقدر ممثلة التنس التونسي والعربي على ضمان عدد مهم من النقاط في حال بلوغ أشواط متقدمة في البطولة التي غادرتها في النسخة الأخيرة من بوابة الدور الثاني على يد اللاعبة التشيكية ماركيتا فوندروسوفا المصنفة السابعة عالميا بمجموعتين دون رد.

البطولة «اللعنة»

تمثل بطولة أنديان ويلز المفتوحة فئة 1000 نقطة «لعنة» وعقدة بالنسبة إلى أنس جابر التي عجزت على امتداد في موسمين عن بلوغ دورها الثالث على الأقل ففي عام 2022 غادرت جابر المسابقة من الدور الأول على يد الأسترالية سافيل بمجموعتين لواحدة فيما انسحبت في نسخة العام الماضي مثلما أشرنا من الدور الثاني للبطولة وهو ما يؤكد أن جابر تعاني سوء الطالع في هذه البطولة بالذات. وتبدو الفرصة مواتية للذهاب بعيدا هذه المرة في حال ظهرت جابر في أفضل حالاتها من الناحية الفنية والبدنية حيث أن التقدم في البطولة إلى أشواط مهمة سيضمن لممثلة التنس التونسي والعربي عددا هاما من النقاط سيضاف إلى رصيدها على مستوى التصنيف العالمي للاعبات المحترفات وبالتالي فإن هذه البطولة تكتسي أهمية بالغة بالنسبة إلى جابر وقد تمثل نقطة انطلاق جديدة في مشوارها خلال منافسات الموسم الجاري.

هل تخلصت نهائيا من الإصابة؟

السؤال المحوري في الفترة الحالية يدور حول مدى تخلص جابر نهائيا من مخلفات الإصابة على مستوى الركبة ومدى جاهزيتها للعودة إلى أجواء المقابلات الرسمية بعد حوالي شهر من الغياب على اخر بطولة خاضتها وبالتحديد بطولة الدوحة المفتوحة فئة1000 نقطة. ومن الصعب أن تكون جابر قد خضعت إلى تدخل جراحي على مستوى الركبة بل تؤكد جميع المؤشرات الاكتفاء بالعلاج الطبيعي في ظل تكتم كبير حول نوعية الإصابة من البداية وأسباب معاودة الأوجاع في كل مرة خصوصا وأن هذه الإصابة حرمتها في العام الماضي من مشوار مستقر طيلة الجولة على امتداد موسم كامل وبالتالي من الضروري أن تولي جابر اهتماما كبيرا بالجانب الصحي وأن تتخلص نهائيا من الإصابة التي قد تكلفها غاليا مستقبلا في حال أصرّت على اللعب دون مداولتها بشكل نهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

عـــلاء غـــرام لـالصحافة اليوم: أوروبا حلم الطفولة ولن أتقمص غير زي الصفاقسي في تونس

ودّع المدافع علاء غرام النادي الصفاقسي رسميا على هامش مواجهة الجولة الأخيرة ضد النادي الصف…