2024-02-29

الفنانة التشكيلية ايناس الزيلي و أعمالها الفنية بفضاء الفن والثقافة الهادي التركي : عالم  مجازي تلتقي فيه الشخصيات والأشكال

فمن حكايات العناصر و الأشياء مجال للتذكر و الذكرى كأن يسافر الكائن عبر الفنانة ايناس في مذكرات صبار يشهد حيزا من جوهر الحكاية و هنا تكمن لعبة الفنانة الزيلي في هذا العالم من الحكايات المفعمة بالتلوين مثل أطفال ينشدون الحلم و الاكتشاف و الفرح ..

أعمال فنية متعددة للفنانة ايناس الزيلي التي تواصل تجربتها الفنية ضمن المشاركات الفنية الثقافية الخاصة و الجماعية و التي منها مشاركتها الجديدة ضمن المعرض الفني الجماعي لمجموعة من الفنانين التشكيليين في عدد من الأشكال و الانواع الثقافية و التجارب المختلفة و الذي ينتظم ضمن عنوان لافت هو “ عوالم متقاطعة “ بفضاء فن و ثقاف الهادي التركي بتونس و ذلك في الفترة الممتدة من يوم السبت 24 فيفري الجاري الى غاية يوم 10 مارس 2024.

و ايناس الزيلي  فنانة تشكيلية ضمن التركيب البصري، ومساعدة جامعية في المدرسة العليا لعلوم وتقنيات التصميم (ESSTED). حصلت في عام 1999 على درجة الماجستير في الفنون الجميلة، وفي عام 2003 حصلت على دبلوم الدراسات العليا (DEA) في علوم وتقنيات الفنون. في عام 2007، أصبحت مساعدة جامعية. وتتميز ممارستها الفنية بلغة تصويرية خيالية تهدف إلى الابداع ضمن انجاز الروايات والقصص. تعمل جميع الصور التي تنجزها سواء من خلال الكولاج أو الرسم على التعاطي مع المسائل الإنسانية و الوجدانية في علاقتها بالبيئة وبالآخرين وبالتاريخ وبالتجارب الشخصية ..تشتغل ايناس فنيا و ابداعيا ضمن عالم مجازي تلتقي فيه الشخصيات والأشكال والأجواء في عالم يقع في منتصف الطريق ..عالم مقيم بين الأحلام والواقع. هكذا تواصل ايناس الزيلي تجربتها الفنية و منها هذا المعرض بفضاء الفن و الثقافة الهادي التركي مبرزة هذا الجانب الخصوصي في تجربتها التشكيلية المحكية ببناء عناصرها السردية و الجمالية الساحرة تجاه الواقع و الحلم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

القيروان تختتم الدورة (26) لمهرجان ربيع الفنون الدولي  : فلسطين حضرت بقوة في فعاليات الشعر والموسيقى والمسرح والسينما فضلا عن نشاط المجالس الثقافية..

اختتمت مدينة القيروان بأعماقها الثقافية والابداعية والروحية فعاليات «مــهرجان ربيع الـفنون…