2024-02-28

11 مجزرة جديدة : حصيلة العدوان على غزة تقارب 30 ألف شهيد

الصحافة اليوم (وكالات الانباء) أفادت وزارة الصحة في غزة بارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على القطاع إلى 29 ألفا و878 شهيد، و70 ألفا و215 مصاب منذ السابع من أكتوبر الماضي.
ويأتي ذلك في حين يتواصل القصف الصهيوني واستهداف المدنيين في مناطق عدة من القطاع، حيث شن جيش الاحتلال غارات جوية في محيط مدينة غزة صباح أمس الثلاثاء.
واستشهد فلسطيني وأصيب آخرون في قصف صهيوني استهدف منزلا بحي البرازيل في مدينة رفح جنوبي القطاع.
واستشهدت طفلة إثر إصابتها برصاص قوات الاحتلال غرب خان يونس جنوبي القطاع،كما ان أن طواقم الإسعاف نقلت جثماني شهيدين من مدينة خان يونس إلى مستشفى أبو يوسف النجار في رفح.
وأشارت وزارة الصحة في غزة -في تقريرها الإحصائي اليومي- إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 11 مجزرة ضد المدنيين في القطاع، راح ضحيتها 96 شهيدا و172 مصاب خلال الـ24 ساعة الماضية.
كما أوضحت أن عددا من الضحايا “ما يزالون تحت الركام وفي الطرقات”، لافتة إلى أن قوات الاحتلال تمنع وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إلى الضحايا.
ويشار إلى العدوان الصهيوني على قطاع غزة خلف، فضلا عن الخسائر البشرية الكبيرة في صفوف المدنيين، دمارا هائلا في المنازل والبنى التحتية والمستشفيات، إضافة إلى كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفق بيانات فلسطينية وأممية.
وترتب على هذه التجاوزات الصهيونية رفع دعوى ضد دولة الاحتلال أمام محكمة العدل الدولية، حيث مثلت لأول مرة في تاريخها أمام القضاء الدولي بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية” في غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

199 يوم من الابادة أكثر من 34150 شهيد..والاحتلال يستهدف مسجداً ومقبرة ومنازل في غزّة

الصحافة اليوم (وكالات الانباء) تواصلت الحرب الصهيونية على قطاع غزة لليوم الـ199على التوالي…