2024-02-27

المستقبل ضرب عصافير بحجر واحد : 3 مكاسب بعد الانتصار على مستقبل المرسى

يعتبر مستقبل سليمان المستفيد الأبرز من منافسات الجولة الرابعة لمرحلة تفادي النزول «البلاي اوت» بعد أن حقق للمرة الأولى هذا الموسم الانتصار في مواجهتين متتاليتين ليصعد إلى المركز الثاني في الترتيب العام، ونجح المستقبل في الاطاحة بمنافس مباشر هو مستقبل المرسى ليعمّــــق جراحه وينعش في المقابل أجواء النــادي الذي ابتعد نسبيا عن مرحـــلة الخطر خلال هـــذه الفترة. ويعتبر الانتصار الذي عاد به أبناء المدرب أنيس بوجلبان من ملعب عبد العزيز الشتيوي غاليا وثمينا للغاية قياسا بالمكاسب الكبرى التي حققها من خلالها والتي نرصده عبر هذا التقرير التالي.

صعود إلى الوصافة : الفريق الأكثر حصدا للنقاط في «البلاي اوت»

صعد مستقبل سليمان إلى مركز الوصافة في الترتيب العام لمرحلة تفادي النزول «البلاي اوت» بعد الانتصار على مستقبل المرسى وهو الانتصار الثالث منذ بداية المنعرج الحاسم من البطولة، ولأول مرة يجد المستقبل نفسه في وضع مريح ترتيبيا وتنقيطيا منذ بداية الموسم الجاري. ويعتبر مستقبل سليمان الفريق الأكثر حصدا للنقاط منذ بداية مرحلة تفادي الهبوط دون احتساب نقاط الحوافز بما أنه لم يجن أي نقطة حوافز عند الدخول إلى هذه المرحلة ودون احتسابها فإن المستقبل موجود في صدارة الترتيب بمفرده بـ9نقاط يليه النادي البنزرتي بـ7نقاط. ويعيش مستقبل سليمان تحت قيادة المدرب أنيس بوجلبان فترة انتعاشة قصوى على جميع المستويات وهو ما يعكس الأرقام المميزة التي يحققها الفريق في المنعرج الحاسم من البطولة بعد أن ساد الاعتقاد أن النادي في طريقه نحو العودة إلى الرابطة الثانية إثر البداية الكارثية خلال المرحلة الأولى من الموسم.

أول انتصار خارج القواعد : الفريق الوحيد الذي انتصر خارج ملعبه

أخيرا حقق مستقبل سليمان أول انتصار خارج القواعد وهو فوز بحث عنه الفريق طويلا منذ بداية الموسم وعجز عنه لفترة طويلة قبل أن يتحقق الهدف المنشود، والطريف أن مستقبل سليمان هو النادي الوحيد الذي نجح في حصد النقاط الثلاث خارج ملعبه منذ بداية مرحلة تفادي النزول «البلاي اوت» وهو ما يحسب لزملاء محمد الحبيب يكن الذي سجل هدفا غاليا بجميع المقاييس. وقبل مواجهة مستقبل المرسى عجز مستقبل سليمان على حصد ولو نقطة واحدة خارج ملعبه حيث انهزم في جميع المقابلات التي خاضها بعيدا عن القواعد ما جعل الجميع متخوف من هذا اللقاء ضد منافس مباشر، فالعثرة أمام المرسى قد تعقّد وضعية الفريق مجددا. والمؤكد أن مستقبل سليمان قد رفع سقف الطموحات عاليا خلال هذه المرحلة وبات مطالبا بالتأكيد في قادم المواعيد حتى يتخلص نهائيا من شبح الهبوط إلى الرابطة الثانية وقد يكون تحقيق الانتصار في الجولة القادمة أفضل سيناريو من أجل المواصلة على السكة الصحيحة.

ثاني كلين شيت على التوالي : تحسن دفاعي ملحوظ

يبدو أن المدرب أنيس بوجلبان قد اهتدى أخيرا إلى التركيبة المثالية على مستوى الخط الخلفي بالتعويل على خدمات الثنائي المنتدب في سوق الانتقالات الشتوية زين الدين ساسي والصديق الماجري في محور الدفاع وكذلك محمد الحبيب يكن وأسامة الهيشري على الأطراف. وللمقابلة الثانية على التوالي يحافظ مستقبل سليمان على عذارة شباكه وهو رقم يتحقق للمرة الأولى منذ بداية الموسم الجاري ما يعكس الفترة الوردية التي يعيشها الفريق هجوميا وبالأخص دفاعيا، ويقدم دفاع مستقبل سليمان مستويات محترمة منذ بداية مرحلة تفادي النزول «البلاي اوت» وحتى الهزيمة ضد اتحاد بن قردان في الجولة الثانية لم تكن مستحقة قياسا بالأداء المميز الذي قدمه الفريق في ملعب بن قردان بالذات حيث كان يستحق الخروج بنقطة التعادل على الأقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

عـــلاء غـــرام لـالصحافة اليوم: أوروبا حلم الطفولة ولن أتقمص غير زي الصفاقسي في تونس

ودّع المدافع علاء غرام النادي الصفاقسي رسميا على هامش مواجهة الجولة الأخيرة ضد النادي الصف…