2024-02-17

الجولة 21 من بطولة النخبة : الساقية لمواصلة المفاجآت .. والإفريقي للتدارك

تــــتواصل مـــنافـسـات المرحلة الأولى مــن بطـــولة النخبة بنسق ماراطوني حيث يتصدر قمة الجولة مواجهة نادي ساقية الزيت والترجي الرياضي، ويسعى فريق الساقية إلى مواصلة الإطاحة بـ»الكبار» وتأكيد فوزه على النادي الإفريقي الوصيف عبر الانتصار على صاحب الصدارة فيما لن تكون المهمة بالسهولة المتوقعة أمام منافس صعب المراس حقق العلامة الكاملة على امتداد 20 لقاء بالتمام والكمال وبالتالي فإن الترجي لن يسلّم في نقاط المقابلة خصوصا وأن المدرب المصري باسم السبكي قد رفع التحدي وطالب لاعبيه بضرورة انهاء المرحلة الأولى من البطولة بالعلامة الكاملة كرقم قياسي جديد بعد أن عجز الفريق في الموسم الماضي عن معادلة هذا الرقم حين انهزم ضد الإفريقي في دربي «الإياب». وعجز الساقية عن الفوز على الترجي في الموسمين الأخيرين وبالتالي فإن لقاء عشية اليوم سيكون بطابع حماسي كبير حيث يسعى كمال العلويني في مواجهة فريقه السابق إلى تحقيق الانتصار وقيادة الساقية نحو النقاط الثلاث.

ولا يملك النادي الإفريقي خيارات عديدة في مواجهة النادي الهلالي متذيل الترتيب العام للبطولة حيث بات زملاء علاء مصطفى أمام ضرورة التدارك بعد هزيمة الجولة الماضية ضد نادي ساقية الزيت في الثواني الأخيرة من اللقاء، ومنطقيا لن يجد الأحمر والأبيض صعوبات كبيرة لتجاوز منافسه خصوصا وأن الفوارق الفنية والبدنية واضحة بين الفريقين.

هل يعود النجم إلى سكة الانتصارات؟

يبحث النجم الساحلي عن استعادة نغمة الانتصارات في مواجهة نسر طبلبة بعدما عجز في الجولات الماضية على حصد النقاط الثلاث ليتراجع إلى المركز السادس في الترتيب، ويعيش فرع كرة اليد بالنجم وضعية صعبة وحصيلة رياضية غير مسبوقة وبالتالي بات من الضروري على زملاء الحارس يوسف زيان العودة إلى الطريق الصحيحة ولو أن المهمة لن تكون سهلة في تنقل صعبة أمام أبناء طبلبة الذين يرغبون في استغلال عاملي الأرض والجمهور لمباغتة منافسهم وتأمين وضعيتهم على مستوى الترتيب. وينزل بعث بني خيار ضيفا على اتحاد منزل تميم بغاية التدارك بعد الهزيمة ضد الترجي عند استكمال اللقاء وأيضا التعادل في الجولة الماضية وبالتالي فإن البعث قد فوّت على نفسه في الجولات الماضية امكانية تشديد الملاحقة، ويعي البعث أن أقرب منافسيه في أعلى الترتيب نادي ساقية الزيت سيكون في مهمة صعبة ضد الترجي وبالتالي فإنه مطالب بالانتصار مقابل انتظار عثرة الساقية ضد صاحب مركز الصدارة.

أسبقية للمحليين

وفي بقية المواجهات ستكون الأسبقية على الورق للمحليين حين يستضيف مكارم المهدية شبيبة الشيحية في لقاء التأكيد وتشديد الملاحقة على رباعي الصف الأول فيما يرغب أبناء الشيحية في التدارك والعودة إلى سكة الانتصارات رغم صعوبة اللقاء. وفي لقاء أجوار مفتوح على جميع الاحتمالات ينزل نادي جمال ضيفا على سبورتينغ المكنين وهو اللقاء الأكثر حماسا وفرجة قياسا بتقارب المستوى الفني للفريقين واللعب دون حسابات ومركبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

مقابلات مثيرة بكل المقاييس في المجموعتين : صراع على الـوصـافـة فــــي الأولى .. وتشويق حول الصدارة في الثانية

يسدل الستار عشية اليوم على منافسات مرحلة التتويج «البلاي أوف» لبطولة قسم النخبة لكرة اليد،…