2024-02-13

رغم الأداء الجيّد : هزيمة تبعثر الأوراق مجددا

مني مستقبل سليمان بأولى الهزائم في مرحلة تفادي النزول «البلاي اوت» على يد اتحاد بن قردان في تنقل صعب مثلما كان متوقعا، ولم يشفع الأداء الجيّد الذي قدمه زملاء محمد الحبيب يكن للعودة إلى مدينة سليمان بنقطة التعادل كأخف الأضرار على الأقل حيث يمكن القول أن هذه الهزيمة ستبعثر أوراق وحسابات الاطار الفني بقيادة أنيس بوجلبان مجددا قياسا بنتائج بقية الفرق وخصوصا مستقبل المرسى الذي شدد الملاحقة وعادل الكفة بعد أن حقق انتصارا ثمينا على حساب قوافل قفصة. والطريف أن مستقبل سليمان قد واجه ضد اتحاد بن قردان للمرة الثالثة هذا الموسم حيث خسر جميع المواجهات المباشرة على أمل الثأر من منافسه في مواجهة العودة على أرضية الملعب البلدي بسليمان. وسيسعى مستقبل سليمان إلى التدارك في الجولة المقبلة حين يستقبل قوافل قفصة داخل قواعده في مواجهة من فئة 6نقاط بما أن الانتصار على هذا المنافس سيبعد الفريق ولو نسبيا على دائرة الخطر في انتظار التأكيد في بقية المواعيد.

مشكل التجسيم

النقطة المضيئة في مواجهة مستقبل سليمان ضد اتحاد بن قردان هو حجم اللعب الذي قدمه الفريق في ملعب صعب وتنقل أصعب بما أن المستقبل كان بامكانه التسجيل في مناسبتين لكن إشكال التجسيم عاد ليطفو في المشهد مجددا. وعلى مستوى التنشيط الهجومي فإن مستقبل سليمان كان أفضل من منافسه الذي أحسن استغلال فرصة واحدة للخروج بنقاط الانتصار وتعميق جراح منافسه. والثابت أن المدرب أنيس بوجلبان مطالب بإيجاد الحلول الهجومية الكفيلة بإعادة الفريق إلى السكة الصحيحة خصوصا وأن هامش الاختيار أصبح واسعا أمامه، فالمستقبل لم يسجل إلا هدفا وحيدا طيلة 270 دقيقة ضد اتحاد بن قردان على سبيل الذكر لا الحصر،  وبات المدرب بوجلبان قادرا على مداورة الرصيد البشري والمجموعة التي ستصبح أفضل فأفضل بالدخول التدريجي لجميع المنتدبين الجدد على غرار المنوبي الحداد وزين الدين ساسي وغيرها من الأسماء.

القروي بخير ولكن

جدّت حادثة خطيرة في مواجهة مستقبل سليمان واتحاد بن قردان حيث ابتلع الحارس وسيم القروي لسانه إثر إصطدام عفوي مع زميله في الفريق محمد فراس غومة لاعب محور الدفاع، وأصر القروي على مواصلة المقابلة بعد أن تم اسعافه سريعا بتدخل طبي ناجح وناجع لكنه في الأخير غادر الميدان بعد قبوله الهدف الوحيد في المقابلة. وتم نقل القروي مباشرة إلى احدى المصحات الخاصة بولاية مدنين حيث تقرر الإبقاء عليه تحت المراقبة الطبية تفاديا لأي مضاعفات قد تحصل. وقدم القروي مردودا مميزا منذ انطلاق مرحلة تفادي النزول غير أن مشاركته في اللقاء القادم ضد قوافل قفصة تبقى بين الشك واليقين ورهين القرار الأخيرة الذي سيكون بيد الاطار الطبي لمستقبل سليمان بعد أن تتم معاينته في الساعات القليلة القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تستهل اليوم مشوارها في شتوتغارت المفتوحة  : جابر للتدارك أمام الروسية الكسندروفا

 تستهل النجمة التونسية أنس جابر المصنفة التاسعة عالميا غمار بطولة شتوتغارت المفتوحة فئة 50…