2024-02-13

بعد هزمها الافريقي : ساقية الزيت أبرز مستفيد

هي جولة المفاجآت بامتياز بعد أن عجزت عديد النوادي البارزة عن تحقيق الانتصار ما يجعل نادي ساقية الزيت أبرز مستفيد من نتائج الجولة، وحقق فريق الساقية بنفسه أولى مفاجآت الجولة بعد أن أطاح بالنادي الإفريقي بفارق هدف وحيد ليكبده ثاني هزائمه مع المدرب الفرنسي دراغان زوفكو. وبات مردود الأفارقة محيّرا حيث لا يبعث على الطمأنينة في نفوس جمهوره الذي يسعى إلى العودة إلى منصات التتويج في أعقاب منافسات الموسم الجاري. وفي عقر داره نجح سبورتينغ المكنين في إلحاق الهزيمة بمضيفه مكارم المهدية في دربي الأجوار حيث عاد أبناء المدرب عدنان بلحارث إلى دوامة الشك بعد أن ساد الاعتقاد بعودة المكارم إلى الطريقة الصحيحة لكن الفريق فوّت في فرصة ذهبية لاستغلال عثرات بقية المنافسين والاقتراب أكثر فأكثر من ثلاثي الصف الأول عبر الانفراد بالمركز الرابع، فيما حقق أبناء المكنين فوزا مستحقا وثمينا سيكون له وزن من ذهب في باقي المشوار.

تعادل مخيّب وهزيمة مفاجئة

واصل النجم الساحلي سلسلة نتائجه الكارثية في المرحلة الأولى من بطولة النخبة لكرة اليد بعد أن فرض عليه النادي الهلالي متذيل الترتيب العام للبطولة التعادل وهو ما يعكس ضعف مردود النجم والأجواء القاتمة التي تسيّطر على محيط فرع كرة اليد بالنادي. ومن جهته سقط بعث بني خيار ضد نادي جمال بالضربة القاضية حيث أهدر اخر حظوظه في تشديد الملاحقة على نادي ساقية الزيت صاحب المركز الثالث في البطولة. وطرح مردود بعث بني خيار نقاط استفهام بالجملة في مواجهة نادي جمال بما أنه كان المرشح الأبرز على الورق لتجاوز منافسه وتحقيق انتصار سهل قياسا بفارق الإمكانات الفنية والبدنية بين الفريقين.

ثلاثي الخطر

تتضح جولة بعد جولة معالم مرحلة تفادي النزول والفرق التي ستصارع من أجل البقاء في قسم النخبة فهزيمة نسر طبلبة العريضة ضد الترجي الرياضي فرضت عليه البقاء في دائرة الخطر بعدد النقاط نفسها مع شبيبة الشيحية الذي استفاد من التعادل الذي حققه في مواجهة صعبة ضد اتحاد منزل تميم فيما لا يزال النادي الهلالي يحاول إحياء حظوظه في المحافظة على مقعد في قسم النخبة. ويبتعد هذا الثالوث بفارق 7 نقاط بالتمام والكمال على أقرب المنافسين نادي سبورتينغ المكنين وهو ما يجعل المهمة معقدة وصعبة في انتظار نتائج بقية الجولات التي ستكون مصيرية وحاسمة بكل المقاييس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

منتصر الوحيشي يكشف سبب تواضع أداء المنتخب : لـم نـجـد ثــوابــت اللــعــب والإصابات حـرمتنا مـن عناصر مهمة

اختار الناخب الوطني منتصر الوحيشي الظهور اعلاميا ساعات قليلة بعد عودة المنتخب إلى الأراضي …