2024-02-07

أخبار «الكان» : شـكـوك حـول مـشـاركــة أوسـيـمـين فــي مـبـاراة الـيـوم

تحوم الشكوك حيال مشاركة المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين مع منتخب بلاده ضد جنوب إفريقيا اليوم ضمن الدور نصف نهائي لكأس إفريقيا وفق ما أفاد الاثنين متحدث باسم منتخب «النسور الممتازة». ويعاني أوسيمين (25 عاما) رأس الحربة في الهجوم النيجيري، من آلام في البطن.

ولم يسافر نجم نابولي مساء الاثنين مع بقية أعضــاء الــفريق إلــى بواكـــي، حـــيث ستقام المواجهة المرتقبة ضد جنوب إفريقيا. كما لم يتدرب أوسيمين، الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في إفريقيا لعام 2023، قبل مغادرة منتخب بلاده المتوج باللقب القاري 3 مرات من أبيدجان.

وقال بابافيمي راجي المتحدث باسم المنتخب النيجيري: «أكد أطباء الفريق أنه وُضع تحت المراقبة الدقيقة وأن أحد أعضاء الفريق الطبي بقي معه في أبيدجان».

وتعرض أوسيمين مهاجم نابولـــي الإيطالي لخشونة زائدة خلال الالتحامات القوية في الفوز على أنغولا 1-0 في ربع النهائي الجمعة، وتم استبداله في نهاية المباراة.

فوفانا.. من اتهامات بالخيانة إلى كسب قلوب الايفواريين

مكَّنت الروح الانتصارية للاعب الوسط سيكو فوفانا منتخب بلاده الكوت ديفوار من تحقيق المعجزات التي قادته إلى نصف النهائي وجعلته يكسب قلوب شعب بأكمله.

وخلال النسخة السابقة للعرس القاري في الكاميرون في 2022، رفض فوفانا دعوة مدرب الكوت ديفوار مفضلاً البقاء مع ناديه آنذاك، لانس الفرنسي.

بدا وقتها حاجة الكوت ديفوار التي خرجت من ثمن النهائي على يد مصر، إلى قوة فونانا الذي واجه انتقادات شديدة على مواقع التواصل الاجتماعي من مشجعي منتخب «الفيلة» واعتبرت أنه يشعر أنه فرنسي أكثر من كونه إيفواريا.

وقال الصحفي شويليو ديومانديه الذي يتابع المنتخب الإيفواري في مجلة «أبيدجان سبورتس»: «لقد انتهى كل شيء، كل ذلك أصبح وراءنا. لقد سامحناه على أنه تخلى عن المنتخب في الماضي». وأضاف «اليوم، لا يمكننا أن نقبل أن نلعب دون سيكو فوفانا».

رفض استقالة إيتو

رفض أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، الاستقالة التي تقدم بها صامويل إيتو من رئاسة الاتحاد.

وأصدر الاتحاد الكاميروني بيانا رسميا عقب الاجتماع الذي عقده المجلس، لتقييم أداء منتخب الأسود غير المروضة في كأس الأمم الافريقية التي تقام حاليا في الكوت ديفوار.

وأكد البيان الصادر عن الاتحاد الكاميروني، أن إيتو قدم استقالته في بداية الاجتماع، ودعا المجلس لتقديم استقالة جماعية.

وأشار البيان إلى أن أعضاء المجلس رفضوا الرحيل ورفضوا أيضا بالإجماع استقالة إيتو من رئاسة الاتحاد وجددوا الثقة فيه لمواصلة إعادة بناء وتطوير الكرة الكاميرونية.

وتم انتخاب إيتو رئيسا للاتحاد الكاميروني يوم 11 ديسمبر 2021.

أوبي ميكيل يتوقع طرفي النهائي 

توقع أوبي ميكيل نجم منتخب نيجيريا وتشيلسي السابق، طرفي نهائي البطولة المقامة حاليا في الكوت ديفوار.

وقال ميكيل في تصريحات إعلامية، إنه يتوقع مواجهة ثانية بين نيجيريا والكوت ديفوار في البطولة مجددا، بعدما فازت نيجيريا 1-0 في دور المجموعات.

وأشار إلى أن منتخب الكوت ديفوار عاد بقوة للبطولة، بعدما كان على وشك المغادرة من مرحلة المجموعات.

وأوضح أن المنتخبين يقدمان مستويات جيدة وحققا الانتصارات في البطولة، ويسيران بخطوات ثابتة نحو المباراة النهائية.

مدرب غامبيا السابق: توقعت خروج الكبار 

قال البلجيكي توم سينتفي المدرب السابق لمنتخب غامبيا إنه توقع خروج المنتخبات الكبرى من «الكان» مرشحا الكوت ديفوار لبلوغ النهائي.

واعتبر أن الظروف لم تساعده قبل البطولة القارية، لدرجة أن منتخب غامبيا لم يخض أي مباراة ودية، وبدأ التربص الخاص بالمسابقة قبلها بحوالي 6 أيام فقط، ولم يحصل على أي دعم مالي.

وأضاف سينتفيت أن منتخب مصر مرشح دائما للتتويج، لكنه بحاجة لمدرب صاحب خبرة في قيادة المنتخبات، مثل البرتغالي كارلوس كيروش الذي قاد الفراعنة لبلوغ نهائي النسخة الماضية من البطولة الافريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

في مواجهة الإفريقي : الـسـعفـي والـشـيحي مـرشــحــــان بـقـــوة للـــظـهـــور

يخوض الملعب التونسي مباراته الثالثة هذا الموسم ضد النادي الإفريقي بتشكيلة ستعرف ثلاثة غياب…