2024-02-01

منوبة : طلبة وباحثون يطلعون على قانون المالية لسنة 2024

اطلع طلبة وباحثو المعهد العالي للمحاسبة وإدارة المؤسسات، أول أمس الثلاثاء، على المستجدات، التّي تضمنها قانون المالية لسنة 2024 والقوانين الجبائية المحدثة بموجب أحكام القانون ذاته والاعفاءات الجبائية ومختلف الفصول في الغرض.

كما اطلع طلبة وباحثو المعهد، خلال الندوة السنوية، التّي نظمها المعهد بالتعاون مع مخبر التفاعل بين الجامعة والمؤسسةLIGUE  ودأب على تنظيمها منذ سنة 2016، على الإطار الشامل لظروف إعداد ميزانية الدولة للسنة ذاتها، تولى تقديمه مدير عام الدراسات والتشريع الجبائي بوزارة المالية، يحيى الشملالي.

وأثث الندوة، التّي انتظمت بمدرج قرطاج الحداثة بجامعة منوبة، عدد من خبراء واطارات وزارة المالية والجامعيين المختصين، وفق تصريح الخبير المحاسب والأستاذ الجامعي في الجباية، مهدي اللوز، لوات.

وتولّى المحاضرون تفسير الأحكام الجبائية والمالية ذات الأبعاد الإجتماعية والإقتصادية والمستجدات المتعلّقة بالامتياز التفاضلي الممنوح للتونسيين بالخارج والتخفيض من أداء القيمة المضافة الموظّف على السيارات الكهربائية والاعفاء المتعلق بالديون الجبائية المثقلة بالطرح الكلي للخطايا والإعفاء المتعلق بالديون غير المثقلة وشروط ذلك فضلا عن تفسير الخطايا الجبائية والإعفاء المتعلق بالمعاليم البلدية والعفو المتعلق بالسيّارات الموردة لفائدة ذوي الإحتياجات الخصوصية.

وقدم المستشار الجبائي، محمد صالح العياري، وسط حضور هام من الطلبة والأساتذة والخبراء، الانعكاسات الاقتصادية والمالية لهذه الأحكام على ميزانية 2024.

وتهدف الندوة، بحسب الخبير المحاسب والأستاذ الجامعي في الجباية، مهدي اللوز، إلى تقديم جديد الميزانية وهو ينضوي صلب تكوين طلبة معهد المحاسبة وتحيين معارفهم في الاطار بما يساعدهم في الامتحانات والاختبارات المهنية وينمي تحصيلهم العلمي والمعرفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

في اليوم الثاني من العيد : القتال «مستمر» في رفح.. و3 مجازر في ساعات قليلة

الصحافة اليوم (وكالات الانباء) مع إعلان كتائب القسام مقتل 11 جندياً إسرائيلياً (في قطاع غز…