2024-01-25

أخبار البطولة الإفريقية l مـانــدي : أعــتــذر للــشـــعـــب الـجـــزائــري

عبر عيسى ماندي مدافع المنتخب الجزائري عن حزنه بعد فشل فريقه في الفوز أمام منتخب موريتانيا (1-0)، في الجولة الثالثة من دور المجموعات بكأس أمم افريقيا.
وقال ماندي، في تصريحات لوسائل الإعلام، «الأمور لم تسر معنا بالشكل المطلوب، كنا نحاول أن نعود في النتيجة، ونحقق على الأقل التعادل لضمان التأهل إلى الدور القادم، ولكن للأسف حدث ما لم نكن نتوقعه».
وأضاف «نحن جميعا نتحمل مسؤولية هذا الإخفاق، صحيح أن النتيجة لم تكن إيجابية، لكن أؤكد أننا قدمنا كل ما لدينا من أجل إسعاد الشعب الجزائري».
واختتم «لا يمكنني أن أشرح ماذا حدث، وما الذي تعرضنا له، كل ما يمكنني تقديمه هو الاعتذار للشعب الجزائري، وكل الجماهير التي سافرت معنا إلى الكوت ديفوار لمؤازرتنا».
ومن جهة أخرى، أصبح رحيل المدرب جمال بلماضي مسألة وقت في ظل الحملة الكبيرة التي شنّت عليه بعد الخروج من الدور الأول للنسخة الثانية تواليا، وأكد مدرب «الخضر» أن الحسم في مستقبله سيكون بعد العودة الى الجزائر في الندوة الصحفية التي عقبت مواجهة موريتانيا.

مدرب موريتانيا: أحرجنا منتخب الجزائر.. وعرفنا كيف نستغل نقطة ضعفه

عبر أمير عبدو مدرب منتخب موريتانيا عن سعادته الكبيرة عقب تأهل فريقه إلى ثمن نهائي كأس الأمم الافريقية، لأول مرة في تاريخه.
ونجح المرابطون في بلوغ الدور الثاني (ضمن أفضل أصحاب المركز الثالث)، بعد الفوز على منتخب الجزائر الذي ودّع البطولة.
وقال عبدو خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة: «قلت للاعبين، خذوا كل ما هو إيجابي من المباراتين الماضيتين، وتحلوا بالانضباط الذي التزمنا به أمام بوركينا فاسو خلال مباراة الجزائر، وستكون النهاية سعيدة، وذلك ما حدث».
وأضاف «بداية المباراة كانت صعبة للغاية، لكننا درسنا أسلوب المنتخب الجزائري بعدها، وطالبنا اللاعبين بعدها بالتقدم إلى الأمام، واستغللنا الخلل الموجود في خط الدفاع، ونجحنا في تسجيل الهدف».
وواصل «لقد أحرجنا المنتخب الجزائري، خاصة عندما يحاول التقدم إلى الأمام، وأرغمناه على ارتكاب الأخطاء، ونجحنا في صنع الكثير من الفرص خاصة في الشوط الثاني».
وأكمل في تصريحات أخرى «منذ البداية كان هدفنا التأهل لثمن النهائي، وعملنا من أجل تحقيق هذا الهدف ونجحنا في ذلك اليوم».
وأردف «هذه هي المرة الثانية التي أتواجد فيها بالدور ثمن النهائي للكان، بعد المشاركة الماضية مع منتخب جزر القمر، أنا سعيد للغاية بهذا الأمر».
وأتم: «الآن سنستمتع بهذا الإنجاز والتأهل للأدوار الاقصائية، ثم نبدأ بعد ذلك الاستعداد للمواجهات المقبلة».

مدرب غامبيا يستقيل من منصبه

تقدم توم سانتفيت مدرب المنتخب الغامبي باستقالته من منصبه، وذلك عقب خروج فريقه من كأس أمم افريقيا.
وأعلن المدرب البلجيكي البالغ من العمر 50 عاما قراره بعد خسارة فريقه في الدقائق الأخيرة أمام الكاميرون في آخر مباريات المجموعة الثالثة بالبطولة، وهي الخسارة التي وضعت فريقه في المركز الأخير بالمجموعة دون أي رصيد من النقاط.
وكان سانتفيت، الذي درب مجموعة من المنتخبات الافريقية خلال مسيرته، قد تولى تدريب غامبيا منذ عام 2018، حيث قاد منتخب البلد الصغير الذي تحيط به السينغال من الساحل الغربي لأفريقيا، للتأهل إلى أمم افريقيا في عام 2021، ووصل فريقه إلى دور الثمانية من البطولة.
وقال الاتحاد الغامبي لكرة القدم عبر موقع «إكس» (تويتر سابقا): «شكرا على كل ما قدمته يا قائد، بعد كل ما قال وفعل، غامبيا ستفتقد لرجل تكتيكي عظيم، خمسة أعوام ونصف من الخدمات المذهلة لبلدنا، التأهل لأمم افريقيا مرتين متتاليتين، حظا سعيدا دائما».

منقذ الكاميرون: تعلمنا من أخطاء الماضي

أعرب كريستوفر ووه مدافع منتخب الكاميرون، عن سعادته بتأهله منتخب بلاده إلى الدور القادم من المسابقة الإفريقية، بعد الفوز المثير على غامبيا.
وتصدر منتخب السينغال ترتيب المجموعة بـ9 نقاط، يليه منتخب الكاميرون في المركز الثاني بـ4 نقاط بفارق الأهداف أمام منتخب غينيا، الذي تأهل بدوره للدور التالي ضمن أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث.
وأوضح ووه في المؤتمر الصحفي للمباراة، إنه تلقى دروسا من مبارياته السابقة، وقرر عدم الاستسلام حتى تنتهي المباراة: «كنا نعلم أنه لا مجال للاستسلام، كان علينا أن نثبت أن لدينا القوة للمضي قدما وتعلمنا من أخطائنا».
ونقل الموقع الرسمي لاتحاد الكرة الأفريقي (كاف) عن ووه قوله «أفكر بشكل جماعي والهدف هو الفوز، سنستمر في هذه البطولة، ونريد تحقيق نتائج جيدة خلال المباريات المقبلة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

اليوم في لقاء الكأس: الأولوية للاحتياطيين.. فهل يظهر البرهومي؟ 

رغم طابعها الرسمي، إلا أن مقابلة اليوم في ضيافة أمل بوشمة قد تكون بمثابة الاختبار الجديد أ…