2024-01-13

قائد المنتخب السينغالي: الدورة الحالية ستكون الأفضل في التاريخ

شدد خاليدو كوليبالي قائد المنتخب السينغالي، على أن النسخة الحالية ستكون الأفضل في تاريخ البطولة القارية، التي انطلقت نسختها الأولى عام 1957.

ووصلت بعثة السينغال إلى مدينة ياماسوكرو، واعترف كوليبالي بأن فريقه سيواجه تحديا أصعب للاحتفاظ باللقب في ظل مشاركة أفضل منتخبات القارة السمراء بهذه النسخة.

ولم تكن القرعة رحيمة بالمنتخب السنغالي بعدما أوقعته في المجموعة الثالثة (القوية) برفقة منتخبات الكاميرون، الذي يمتلك 5 ألقاب في المسابقة، وغينيا وغامبيا.

وصرح كوليبالي لموقع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف): «هذه ستكون احدى أفضل نسخ كأس الأمم الأفريقية. جميع المنتخبات القوية في قارتنا تأهلت للتواجد في الكوت ديفوار».

وأضـــاف مـــدافــع الهلال السعودي: «أعتقد أن نسخة الكوت ديفوار ستكون الأفضل في تاريخ المسابقة لأن جميع الفرق الكبيرة حاضرة ومستعدة تماما. وأعتقد أن من سيفوز باللقب في النهاية سيستحق ذلك».

وطالب قائد منتخب السينغال جماهير بلاده بمواصلة الدعاء في صلواتهم، بينما يستعد الفريق للدفاع عن اللقب ضد أفضل الفرق الأفريقية في القارة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وقال كوليبالي: «أطلب من الجماهير السنغالية أن تكون خلفنا وأن تصلي من أجلنا. دعمهم سيأخذنا بعيدا في المنافسة، وسنمثلهم جيدا وسنقدم لهم هدية ثمينة في النهاية».

وتبدأ السينغال مشوار الدفاع عن لقبها أمام غامبيا يوم الإثنين ، قبل أن تواجه الكاميرون في 18 جانفي الجاري، ثم تختتم مشوارها في دور المجموعات بملاقاة غينيا بعدها بـ5 أيام.

سفيان فيغولي: نطمح للفوز بأول مباراة ومواصلة الطريق حتى النهائي

يتمنى الجزائري سفيان فيغولي أن يفوز منتخب بلاده في أول مباراة ببطولة أمم إفريقيا 2023 ويواصل مسيرته نحو النهائي من أجل التتويج باللقب.

وقال فيغولي في تصريحات لقناة الاتحاد الجزائري لكرة القدم: «عملنا بشكل جيد في تحضيراتنا بالطوغو، كان هدفنا أيضا التأقلم مع الأجواء المناخية». وأضاف «حاولنا الاعتياد على الظروف الصعبة لتفادي أي مفاجآت مع انطلاق البطولة الإفريقية».

وواصل «هناك أجواء رائعة في المنتخب، الكل عازم على التتويج بهذا اللقب، ومن أجل ذلك علينا أن نكون أفضل من الناحية الدفاعية».

واستطرد «من الناحية الهجومية لدينا الإمكانات اللازمة لتسجيل الأهداف في أي وقت».

180 بلد تنقل مباريات البطولة

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» إبرام اتفاقيات بث عالمية واسعة النطاق، مع حاملي حقوق البث التلفزيوني من إفريقيا وأوروبا وآسيا وأمريكا الجنوبية والشمالية ومنطقة البحر الكاريبي، قبل انطلاق الكان اليوم في الكوت ديفوار.

وأوضح «كاف»، عبر موقعه الإلكتروني ، أن الاتفاقية تضمنت حقوق إذاعة البطولة في عدد من الدول، مثل إنقلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وسويسرا والبرتغال، وبلدان شمال أوروبا والبرازيل.
وأضاف: «تلك الاتفاقيات ستؤدي إلى بث مباريات أمم إفريقيا في 180 دولة، وستؤدي الزيادة الكبيرة في الاستثمار المالي، من قبل أصحاب حقوق البث التلفزيوني من إفريقيا وأوروبا وآسيا وأمريكا الجنوبية والشمالية ومنطقة البحر الكاريبي، إلى زيادة عالمية كبيرة في نسبة مشاهدة الكان».

دعوة خاصة لحارس معتزل

تلقى سليمان ديالو الحارس التاريخي لمنتخب موريتانيا دعوة رسمية من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف»، لحضور مباريات بطولة كأس الأمم المقبلة في الكوت ديفوار.

وجاءت هذه الدعوة في إطار حرص «الكاف» على تواجد نجوم المنتخبات المشاركة في البطولة عبر تاريخها. وكان سليمان ديالو، الذي أعلن اعتزاله الدولي حارسا لمرمى المنتخب الموريتاني لسنوات عديدة، ساهم خلالها في التأهل الأول للمرابطين إلى نهائيات الكان عام 2019.

ويلعب سليمان ديالو في الوقت الحالي، ضمن صفوف فريق الدرك الوطني المنافس ببطولة دوري الدرجة الأولى الموريتاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بعد الفوز في جرجيس  : عودة النجاعة الهجومية أهم مكسب 

لم يخالف الملعب التونسي التوقعات خلال منافسات كأس تونس، واستطاع أن يمر إلى الدور الموالي ع…